اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«طاقة النواب» تناقش الترخيص إلى وزير البترول بالتعاقد للبحث عن النفط بخليج السويس ودلتا النيل

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اجتماعين، اليوم الأحد، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس؛ لمناقشة عدد من مشروعات القوانين للترخيص إلى وزير البترول بالتعاقد للبحث عن النفط بعدد من مناطق الامتياز.

وتناقش اللجنة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايوك برودكشن “بي. في”، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق خليج السويس ودلتا النيل.

كما تناقش مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص إلى وزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ترانس جلوب غرب بكر، وشركة ترانس جلوب غرب غارب، وشركة تى جى إن دبليو غارب، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق التنمية المندمجة غرب بكر وغرب غارب وشمال غرب غارب البرية بالصحراء الشرقية.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن صناعة البترول والغاز ساهمت في تنفيذ رؤية الدولة لتعزيز دور مصر على الصعيد الاقليمى حيث نجحت في تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط في وقت قياسى كمنظمة دولية حكومية مقرها القاهرة في إنجاز مهم للتعاون الإقليمى لدول شرق المتوسط والذي ساهم في لفت أنظار العالم والمؤسسات الدولية.

وأوضح الملا أن  قطاع البترول لا يزال يزخر بالعديد من الفرص في كافة المجالات ابتداء من البحث والاستكشاف سواء في المناطق التقليدية مثل خليج السويس والصحراء الغربية وشرق المتوسط، أو في المناطق الجديدة مثل البحر الأحمر وغرب المتوسط، وأن هناك فرص عديدة في مجالات التكرير والبتروكيماويات والنقل والتوزيع والتسويق، مضيفًا أن قصص النجاح التي تم تحقيقها تؤكد أن القطاع على الطريق الصحيح لتحقيق نجاحات أكبر بدعم قوى من القيادة السياسية ورؤية وسياسات الدولة.

ويسعى قطاع البترول خلال السنوات المقبلة من خلال رؤية واضحة وخطة عمل طموحة ضمن برنامج الحكومة الثلاث سنوات المقبلة، إلى زيادة نسبة مشاركة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة وتعظيم الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة ورفع مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وتعزيز دور مصر في المنطقة، ما دفع قطاع البترول والثروة المعدنية إلى التوسع في طرح مزايدات البحث والتنقيب عن المستثمرين الأجانب لضخ مزيد من رؤوس الأموال لقطاع الفترة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق