edita 350

بدء الأعمال الإنشائية بالمحطة المركزية للقطارات الكهربائية بالعاصمة نوفمبر الجارى

تبدأ الأعمال الإنشائية بمشروع المحطة المركزية للقطارات السريعة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الشهر الجارى، وذلك بالتزامن مع الأعمال الجارية فى مشروع القطار الكهربائى السريع “السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان” ، بحسب مصدر مسئول.

أكد أن مشروع المحطة المركزية يتضمن أيضا إقامة كوبرى خاص بها، حيث تمثل المحطة المركزية بالعاصمة الإدارية المشروع الخامس من إجمالى المحطات التى بدأ العمل بها على مسار خط القطار الكهربائى LRT .

أضاف أنه يجرى العمل فى الأعمال الإنشائية لمحطات الشروق والمدينة الصناعية والعبور ومحطة العاشر من رمضام فضلا عن مشروع الورشة الرئيسية على مسار القطار والتى تستحوذ عليها 3 شركات مقاولات، وتعتبر الأكبر فى الشرق الأوسط لتنفيذ أعمال الصيانة المتكاملة والتركيب لكافة عربات القطار الكهربائى.

ولفت إلى إرتفاع نسب الإنشاء فى الأعمال الجارية فى محطات القطار الكهربائى لتتخطى 60% حتى الآن، حيث تم إسناد كافة مهام الأعمال المدنية فى تدشين مسارات المحطات الجديدة لشركات المقاولات المحلية ، فيما يتم توريد الأجهزة وأنظمة التشغيل من الخارج.

تابع: أن عملية تجهيز المحطات الرئيسية على مسار القطار ترتبط بالبرنامج الزمنى لبدء التشغيل التجريبى للقطار والمقرر قبل نهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن المحطة المركزية بالعاصمة الإدارية تضم مسار القطار فائق السرعة والذى يشهد حاليا تنفيذ 5 كبارى جدية على مساره ومن المخطط الإنتهاء من الأعمال المدنية للجسور والسكك الرئيسية به خلال عامين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق