اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير قطاع الأعمال:  1.2 مليار جنيه تكلفة تطوير 7 محالج  وتضاعف الإنتاج 250% بنهاية 2022

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن تكلفة تطوير المحالج التي تتضمن  7 محالج مطورة يتم الانتهاء منها بنهاية العام المقبل تصل لنحو 1.2 مليار جنيه.

وقال على هامش تفقده التشغيل التجريبي لمحلج الزقازيق المطور، ان ذلك ضمن خطة متكاملة لتطوير وتحديث محالج القطن لتحسين قدراتها وكفاءتها ورفع جودة القطن المحلوج (الشعر)، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية إلى نحو 4 ملايين قنطار سنويا بزيادة قدرها 250% في الموسم مقارنة بطاقة المحالج القديمة.

وأضاف توفيق أنه تم الانتهاء من إنشاء وتشغيل أول المحالج المطورة في محافظة الفيوم ، وتم الانتهاء من التجارب والتشغيل للماكينات المستوردة من الهند على القطن المصري بنجاح سواء للوجه القبلي او البحري، حيث اثبتت كفاءة في التشغيل والحفاظ على الخواص الطبيعية للقطن المصري، وإنتاج بالات قطن خاليا تماما من الشوائب.

وأوضح أن المحالج الجديدة تعمل وفق أحدث تكنولوجيا في عملية حليج الأقطان التي تتم آليا دون تدخل يدوي، مع تحسين طريقة التعبئة والتغليف مع وضع ملصق (باركود) على كل بالة يتضمن بيانات القطن (منطقة الزراعة،اسم حائز القطن، اسم المحلج، تاريخ الحليج، المواصفات الفنية للقطن الشعر)، كما تم إدخال جهاز إلكتروني حديث في المحالج المطورة  (HVI) لقياس خواص شعيرات القطن، وإجراء اختبارات الرطوبة دخل المحلج.

و أشار إلى أنه جاري حاليا الانتهاء من تركيب المعدات الحديثة في محلجي كفر الزيات وكفر الدوار بعد اكتمال الأعمال الإنشائية تمهيدا لبدء التشغيل قبل نهاية النصف الأول من 2022، على أن يستكمل تطوير المحالج بإضافة ثلاثة أخرى مطورة العام المقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق