اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«متحور كورونا الجديد» .. الحكومة تقرر وقف الطيران المباشر مع جنوب افريقيا

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن متحور كورونا الجديد، والذى أطلق عليه “أوميكرون“، مطالبة باتخاذ جميع الاجراءات الضرورية لوقف انتشاره

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الاجراءات، وتتضمن تلك الدول: جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني، حيث من المقرر للقادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة ( ترانزيت ) فى طريقهم إلى دول اخرى، اجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع،  وحال ظهور أى حالة ايجابية تمنع من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.

بينما للقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر ( ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ايجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة ٧ ايام، ويتم عمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، كما يستمر متابعته لمدة سبعة ايام اخرى عن طريق فريق الحجر الصحي حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.

وأضاف السفير نادر سعد: سوف تخطر خطوط ومكاتب الطيران بالإجراءات، وخصوصا ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول اجراءات الحجر الذاتي قبل الركوب.

متحور كورونا الجديد .. قائمة الدول العربية التي علقت الطيران

يُذكر أن أعلنت عدة دول عربية اليوم، الجمعة، تعليق الرحلات الجوية مع دول إفريقية شهدت ظهور متحور كورونا الجديد، وشملت القائمة كل من البحرين والسعودية والأردن والمغرب والإمارات.

وقررت السعودية، تعليق الرحلات الجوية من وإلى جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابواي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني.

فضلا عن ذلك، تم تعليق السماح بدخول السعودية لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

كما أعلنت دولة الإمارات تعليق دخول القادمين من جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق، اعتباراً من 29 نوفمبر الجاري

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق