« BSH للأجهزة المنزلية» تعتزم تدشين مصنع لمواقد الطهي بمصر باستثمارات 30 مليون يورو 2022

تعتزم مجموعة BSH للأجهزة المنزلية، بدء تدشين مصنع جديد لمواقد الطهي في مصر بتكلفة استثمارية تصل لنحو 30 مليون يورو ” بما يعادل 550 مليون جنيه”،  وذلك خلال العام المقبل.

وقال سيلك مورير ، رئيس العمليات وعضو مجلس الإدارة في مجموعة BSH،  إن اختيار المجموعة لمصر لإقامة هذا المصنع يأتي في ظل أنها تعد همزة الوصل ما بين شمال أفريقيا والشرق الأوسط ، وتتمتع بتاريخ وحضارة عريقة، وهي سوق تزخر بالكثير من الإمكانيات والفرص.

وأضافت أن المجموعة تستهدف من خلال استثماراتها الجديدة إلى دعم المسيرة التنموية الاقتصادية وتطوير البنية التحتية وخلق وظائف جيدة للكفاءات المؤهلة، موضحا أن مصر شهدت تطورت بوتيرة سريعة خلال السنوات الماضية وهي موقع ممتاز لتعزيز البصمة الإنتاجية للمجموعة بفضل ما تمتلكه من شبكة موردين واسعة وقوى عاملة مؤهلة وفرص تصدير جذابة.

بدء الإنتاج 2024 بطاقة 350 ألف جهاز سنويا

وأوضحت مورير أن المصنع سوف يقام على مساحة 30 ألف متر مربع في مدينة العاشر من رمضان ، ليعد مصنع مواقد الطهي الثالث عشر للمجموعة في العالم، منوها بأنه من المستهدف بدء الإنتاج خلال عام 2024.

وذكرت أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمصنع سوف تزيد عن 350 ألف وحدة  من مواقد الطهي المستقلة بعرض 90 سم،  موضحا أنه سيتم تطوير هذه الأجهزة خصيصاً لتلبية احتياجات المستهلكين في هذه المنطقة ثم تسويقها تحت العلامة التجاريةBosch،  وسيتم بيع الوحدات إلى جانب تصدير بعضها إلى دول أخرى.

وكشف لويس ألفاريز، الرئيس التنفيذي لشركة BSH مصر، انه تم استكمال المناقشات المثمرة مع الحكومة المصرية وتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة لدعم خطط توسع الإنتاج للشركة، مؤكدا ان  مصر تعد أكبر سوق منفرد للأجهزة المنزلية في إفريقيا وستواصل BSH أعمالها الناجحة،  لافتا إلى استهداف الشركة توفير 1000 وظيفة مؤهلة في المنطقة لدعم الازدهار المحلي.

وحققت شركة BSH مبيعات قياسية بلغت 13.9 مليار يورو العام الماضي وتستمر في النمو بشكل ملحوظ في عام 2021،ويدعم هذا النمو طلب المستهلكين القوي على منتجات BSH المبتكرة ، مما يلبي احتياجات المستهلكين في 125 سوقًا

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض