عمومية شيني تناقش استمرار نشاط الشركة .. 16ديسمبر

حددت العامة لمنتجات الخزف والصيني موعد انعقاد الجمعية العامة العادية و الغير عادية يوم الخميس الموافق 16 من شهر ديسمبر المقبل، لمناقشة التغيرات المالية و الهيكلية.

وأوضحت العامة لمنتجات الخزف والصيني فى يان لها اليوم بأن الجمعية العامة العادية سوف تناقش اعتماد القوائم المالية للعام المنتهي بيونيو الماضي، والنظر فى اخلاء مسئولية مجلس الادارة عن العام المنتهي 2020\2021.

بينما تناقش الجمعية العامة الغير عادية النظر فى استمرارية الشركة، مع زيادة رأسمال الشركة المصرح به، بالاضافة الى رأسمال المصدر والمدفوع والموافقة على تغير عنوان الشركة.

يشار إلى ان وافق مجلس ادارة العامة لمنتجات الخزف والصيني بجلستة المنعقدة أمس الثلاثاء على التحاف مع فينكورب وسامكي لدراسة تطوير الشركة وإعادة الهيكلة الفنية و المالية.

وأوضحت العامة لمنتجات الخزف والصيني فى بيان لها، موافقة المجلس على زيادة رأسمال المرخص به من 150 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه، وزيادة رأس المال المصدر من 100 مليون جنيه إلى 415 مليون جنيه مقسمه على 207 مليون سهم، لاعادة الهيكلة وتوفير السيولة اللازمة للشركة، مع عرض مقترح زيادة رأس المال المصدر و المدفوع عالى الجمعية العامة العادية منتصف ديسمبر المقبل.

و رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية 21 سبتمبر الماضي، قبول قيام شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني، بإجراء تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وقالت الرقابة المالية في بيان، إنه في مطالعة مبررات التجزئة المقدمة من الشركة، والدراسة التي قامت بها الإدارة المختصة بالهيئة، انتهى الرأي إلى عدم قبول إجراء تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وكان مجلس إدارة العامة لمنتجات الخزف، قرر العرض على الجمعية العامة غير العادية مقترح زيادة رأس المال المرخص به،من 150 مليون جنيه إلى 350 مليون جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 100.73 مليون جنيه إلى 302.19 مليون جنيه.

كما وافق مجلس الإدارة على الخطاب الموجه لهيئة الرقابة المالية والخاص بطلب الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم 10 مرات من 2 جنيه للسهم إلى 20 قرشاً للسهم.

و حققت الشركة خلال العام المالي الماضي خسائر بلغت 15.68 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 54.3 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

وحققت الشركة إيرادات بلغت 223.3 مليون جنيه خلال العام الماضي مقابل إيرادات بقيمة 267.48 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

وكانت شيني حققت خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2021 أرباحاً بلغت 8.7 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض