بنك القاهرة يدرس تمويل 72 عميل ضمن مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 3% و8%

قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، أن البنك تلقي 72 طلب من عملاء ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 3% و 8%.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن محفظة التمويل العقاري بالبنك سجلت 2.7 مليار جنيه من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية البالغة 38 مليار جنيه خلال نوفمبر الجاري.

توقع أن تشهد المبادرة زيادة في معدلات الاقبال وخاصة مع إتجاه البنوك لتوحيد المستندات المطلوبة الفترة المقبلة.

وتصل مدة سداد المبادرة بفائدة 3% حتى 30 عامًا في نهاية أخر قسط بالمبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، بينما تصل مدة سداد القرض ضمن مبادرة الـ 8% حتى 25 عامًا وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي أجراها البنك المركزي على المبادرة.

وتشترط مبادرة الـ 3% أن يكون الحد الأقصى للدخل المتقدم 10 آلاف جنيه شهريا و14 ألف جنيه للأعزب بالنسبة لمتوسطي الدخل، أما محدودي الدخل يشترط أن يبلغ الحد الأقصى لدخل المتقدم الأعزب عن 4.5 ألف جنيه و6 آلاف جنيه للأسرة في الشهر.

ويلتزم المتزوج بدف مقدم بـ 20% من إجمالي سعر الشقة السكنية، أما الأعزب من متوسطي الدخل، يلتزم بدفع 15% من إجمالي سعر الوحدة السكنية، أما أصحاب المعاشات يشترط سداد 40% من سعر الشقة.

 

وأعلن بنك القاهرة عن ارتفاع صافى أرباحه إلى 1.8 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2021 مقابل 1.7 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من عام 2020 بنسبة نمو 7%، وذلك نتيجة ارتفاع صافى الدخل من العائد ليتخطى الـ5 مليارات جنيه، مقارنة بـ4.9 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من عام 2020 وبنسبة نمو بلغت 3%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض