القاهرة للإستثمار توقع بروتكول مع صندوق مصر السيادي لإنشاء مدرستين بغرب القاهرة

وقعت شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية – سيرا بروتكول تعاون مع صندوق مصر السيادي والقاهرة مصر التعليمية للإنشاء مدرستين غرب القاهرة، بحضور كلا من هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد القلا رئيس شركة سيرا و أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة السويدي كابيتال.

وأوضحت الشركة فى بيان لها اليوم ان تبلغ أجمالى الاستثمارات لإنشاء المدرستين نحو 350 مليون جنية بالقرية الكونية غرب القاهرة، وهما فيوتشرزتك والتى تعد واحده من افضل مدارس للغات في مصر، ومدرسة ريجينت البريطانية وهي احدى المدارس التي اثبتت نجاحها في التعليم في المنهج البريطاني، ومن المتوقع أن تبدا الدراسة في المدرستين خلال سبتمبر 2023 وفقًا لاهداف التعاون.

وعلى هامش التوقيع قال حسن القلا رئيس مجلس إدارة سيرا، أن توقيع البروتكول سوف يشهد نقل نوعية للتعليم لتقديم جودة أفضل و العمل على نشرها فى مختلف المحافظات ومدي دعم الصندوق السيادي للبنية التعليمية فى مصر.

وصرح احمد السويدي رئيس مجلس إدارة السويدي قائلا ” نحن نفكر بالشراكه مع شركة سيرا صندوق مصر السيادى ونتطلع الى تقديم افضل جوده التعليم ونشرها في جميع محافظات مصر وتدعيم السويدي هذا شركة لتوفير جودة تعليم عالية”.

يشار إلى أن  أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، خلال العام المالي الماضي، ارتفاع أرباحها بنسبة 23.8% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بلغت 330.82 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر 2020 إلى أغسطس 2021، مقابل أرباح بلغت 267.25 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.39 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.09 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

وعن الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 148.22 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي للشركة، مقابل أرباح بلغت 143.99 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من سبتمبر وحتى نهاية أغسطس من كل عام.

وحققت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، صافي ربح بلغ 458.2 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر 2020 وحتى نهاية مايو 2021، مقابل 330.9 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.27 مليار جنيه، مقابل 991.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وبشأن القوائم المالية المستقلة، ارتفع صافي ربح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى العام المالي الجاري لتسجل 238.8 مليون جنيه، مقابل 180.68 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي السابق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض