أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع مع مواصلة المؤشر السعودي تحقيق مكاسبه

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، فيما يسير المؤشر السعودي على المسار الصحيح لمواصلة مكاسبه للجلسة الثانية، وفقا لوكالة رويترز.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الخميس الموافق 25-11-2021

السعودية

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.7 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 1.6 بالمئة وزاد عملاق النفط أرامكو السعودية (2222.SE) 0.6 بالمئة.

أنهى المؤشر ، يوم الثلاثاء الماضى ، ثلاث جلسات من الانخفاضات الناجمة عن التوترات مع جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران ، الذين أعلنوا مسؤوليتهم يوم 20 نوفمبر عن هجمات بطائرات مسيرة في عدة أجزاء من المملكة ، بما في ذلك منشآت أرامكو السعودية في جدة.
وقال التحالف بقيادة السعودية يوم الأربعاء إنه يشن ضربات جوية على أهداف عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء وطلب من المدنيين عدم الاقتراب من المناطق المستهدفة.

دبي

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.9٪ ، مدعوماً بارتفاع بنسبة 9٪ في سهم أملاك للتمويل (AMLK.DU) ، وكان في طريقه للارتفاع للجلسة العاشرة في إحدى عشرة جلسة.
تحولت شركة التمويل الإسلامي الأسبوع الماضي إلى صافي ربح للربع الثالث بلغ 887.1 مليون درهم (241.55 مليون دولار) ، مقابل خسارة 151.4 مليون درهم قبل عام.

أبوظبي

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوماً بارتفاع 2.9٪ لبنك أبوظبي التجاري (ADCB.AD).
وقعت تركيا والإمارات العربية المتحدة ، الأربعاء ، اتفاقات بمليارات الدولارات للاستثمارات ، تشمل التكنولوجيا والطاقة ، بعد محادثات بين الرئيس رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
 وتأتي زيارة الشيخ محمد لأنقرة ، وهي الأولى منذ سنوات ، في وقت يعمل فيه البلدان على إصلاح العلاقات المتوترة ووسط أزمة عملة في تركيا.

قطر

وارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، مع ارتفاع سهم مصرف الريان المتوافق مع الشريعة الإسلامية (MARK.QA) 0.8٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض