«بولاريس باركس» تنتهي من بيع 500 ألف متر بالسادات باستثمارات 600 مليون دولار

انتهت شركة «بولاريس باركس» للتطوير الصناعي، من عمليات بيع نحو 500ألف متر مربع لعدد من الشركات المحلية والعربية للاستثمار ضمن مشروع إنشاء منطقة صناعية جديدة في السادات على مساحة  1.4 مليون متر مربع وذلك باستثمارات تصل لنحو 600مليون دولار.

قال باسل شعيرة، نائب مدير عام الشركة في  تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إن الشركة تسعى لإتمام عمليات الترفيق والتطوير بالمنطقة بشكل عام خلال الربع الأول من العام المقبل 2022 وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 600 مليون جنيه، منوهاً أن تلك التعاقدات الجديدة ترتكز أغلبها في قطاعات الصناعات الهندسية والغذائية .

وتمتلك مجموعة بولاريس للتطوير الصناعي ، محفظة ضخمة من الأراضي تصل لنحو 10 ملايين متر مربع،  منها 3.1 مليون متر مربع بمنطقة المطورين الصناعيين بالسادس من اكتوبر وتشمل منطقة بولاريس الدولية وكذلك منطقة بولاريس الزامل.

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

تابع شعيرة أن الشركة انتهت حتى الاَن من بيع نحو 50% من مساحات الأراضي الإجمالية التابعة لها بالمشروع، موضحاً أن المستثمرين المحليين يستحوذون على الجزء الأكبر من الأراضي التي تم بيعها، بالإضافة إلى عدداً من الجنسيات الأخرى خاصة من دول الخليج في ظل استمرار تأثر حركة الترويج للفرص المتاحة بالتداعيات الناتجة جراء جائحة كورونا.

ويبلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12منطقة تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

أضاف  شعيرة  أن مستويات أسعار الأراضي الصناعية لا تزال مرتفعة بشكل كبير في ظل الزيادات الأخيرة بتكاليف عمليات ترفيق الأراضي عقب ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت والطاقة ، متوقعاً استمرار ارتفاع تكلفة الترفيق بنسبة تصل لنحو 60% خلال الفترة المقبلة تأثراً بالقرارات الأخيرة بتحريك أسعار الغاز الطبيعي المورد لعدداً من القطاعات الصناعية أبرزها الحديد والاسمنت.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض