بلغاريا تبدي رغبتها في استيراد الغاز المصري والانضمام لمنتدى غاز شرق المتوسط

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير البلغاري بالقاهرة ديان انجيلوف كاتراتشيف، عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتعاون في مجال الطاقة وبخاصة الغاز الطبيعي المصري.

وأكد الوزير والسفير البلغاري على عمق العلاقة التي تربط بين البلدين والتى تشهد تفاهماً وتقارباً مستمراً، ويعمل الجانبان المصرى والبلغاري على دعمها باستمرار من خلال زيادة مجالات التعاون المشترك.

وأبدى السفير البلغاري رغبة بلاده في أن يكون الغاز المصري أحد الروافد المهمة في تلبية جانب من احتياجات بلاده من الطاقة، كما عبر عن اهتمام بلاده بدراسة الانضمام لمنتدى غاز شرق المتوسط، وما يمثله من إطار عادل يحقق مصالح جميع الأطراف المشاركة.

كما أشار السفير إلى متابعته ومراقبة بلاده عن كثب لما يحققه قطاع البترول المصري من نجاحات، وما تشهده صناعة البترول المصرية من تطورات إيجابية وما يمثله من أهمية للاقتصاد بمصر التي قدمت تجربة إصلاحية واعية كان لها أكبر الأثر فيما تحققه من نجاحات.

ورحب الوزير بما طرحه السفير خلال المباحثات، مؤكداً على أن مصر التي سعت لإنجاز منتدى غاز شرق المتوسط وجعلت منه منظمة فاعلة في وقت قياسى، ترحب دائماً بالتعاون مع الجميع، وأن تلك رسالتها التي تحرص عليها دائماً، حيث أثبتت التجربة المصرية مدى ما يحققه الاستقرار والتعاون من نجاحات اقتصادية تؤثر إيجابياً فى مسيرة الأوطان وتحقيق الطموحات.

وأضاف الملا أن العلاقات المصرية البلغارية تتسم بالتقارب الشديد وحرص الجانبين على دعمها، مشيرًا لإيجابية مُجمل علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين في ضوء الأهمية التي توليها مصر وبلغاريا لدفع تلك العلاقات وتطويرها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض