إيهاب وصفي:  تحسن ملحوظ بمبيعات الذهب في مصر خلال 9 أشهر

قال إيهاب وصفي نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ومرشح مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية، إن مبيعات الذهب خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري شهدت تحسنا وطفرة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي وكذلك بعام 2019.

وأوضح في تصريح خاص لـ ” أموال الغد” على هامش انتخابات غرفة الصناعات المعدنية، أن ارتفاع مبيعات الذهب  جاءت نتيجة استقرار سعر الجرام بالسوق خلال النصف الأول من 2021 والذي شجع المواطنين على الشراء، فضلا عن تنفيذ قرارات الشراء التي كانت مؤجلة من العام لماضي بسبب تخوفات جائحة كورونا.

ولفت وصفي إلى أنه ومنذ استئناف الدراسة تشهد المبيعات تراجعا كبيرا في مبيعات الذهب، لافتا إلى أنه على جانب آخر فهناك حركة ملحوظه على شراء الذهب بغرض الاستثمار في السوق المحلية،  وهو توجه جيد وتغير في عادات شراء الذهب.

وفيما يتعلق بتوقعاته لأسعار الذهب بالسوق المحلية،  أكد أنه لا يمكن توقع أسعار الذهب خلال الغترة المقبلة،  نتيجة المتغيرات الكثيرة التي يشهدها العالم وتلقي بظلالها على بورصة الذهب وبالتالي تنعكس على سعر الذهب في مصر.

ولفت إلى ان هذه المتغيرات ساهمت في تراجع أسعار الذهب أمس بنحو 19 جنيه على مدار اليوم،  نتيجة انخفاضه بالبورصات العالمية بسبب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تعيين باول لمنصب رئيس لمجلس الفيدرالي الأمريكي مما نتج عن ذلك أمان للمستثمرين والتخلي عن الذهب بعض الشيء كملاذ آمن.

وأضاف وصفي أن ذلك بالإضافة إلى إعلان أمريكا عن اللجوء إلى التخلي عن جزء من الاحتياطي الاستراتيجي من الطاقة لديها ودعوة الدول الكبرى  إلى ذلك إلى هبوط السعر في البورصات العالمية،  لافتا إلى أن الذهب بدأ يعوض جزء من خسائر اليوم

تراجع سعر أوقية الذهب بالبورصات العالمية بختام تعاملات جلسة أمس إلى نحو 1789 دولار، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض