أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع بقيادة مكاسب المؤشر السعودى

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء مع تصدر المؤشر السعودي المكاسب على خلفية أسهمه المالية، وفقا لوكالة رويترز.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الأربعاء الموافق 24-11-2021

السعودية

ارتفع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) بنسبة 0.9 بالمئة ، في طريقه لتوسيع مكاسبه من الجلسة السابقة. وأمس الثلاثاء ، قطع المؤشر ثلاث جلسات من التراجعات الناجمة عن التوترات مع جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران ، الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن هجمات بطائرات مسيرة في عدة أجزاء من المملكة ، بما في ذلك منشآت أرامكو السعودية في جدة.
وصعد سهم مصرف الراجحي 1.2 بالمئة في حين صعد سهم البنك الوطني السعودي أكبر بنوك المملكة 1.4  بالمئة.
وقال التحالف الذي تقوده السعودية يوم الأربعاء إنه يشن ضربات جوية على أهداف عسكرية «مشروعة» في العاصمة اليمنية صنعاء وطالب المدنيين بعدم الاقتراب من المناطق المستهدفة.

دبي

انتعش مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.6٪ ، مع ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) بنسبة 2.1٪.

أبوظبي

صعد مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.1 بالمئة مدعوما بارتفاع 2.3 بالمئة في سهم مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB.AD).
ارتفعت أسعار النفط ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في الخليج ، حيث ظل المستثمرون متشككين بشأن فعالية الإفراج عن احتياطيات النفط الاستراتيجية بقيادة الولايات المتحدة وتحويل تركيزهم إلى منتجي النفط الكبار.
كل الأنظار تتجه نحو رد فعل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفائهما ، الذين يطلق عليهم معًا أوبك بلس ، على إصدار الاحتياطي المشترك عندما يجتمعون في الثاني من ديسمبر لمناقشة سياسة الإنتاج.

قطر

في قطر ، ارتفع المؤشر القياسي (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، فيما ارتفع سهم المصرف الإسلامي مصرف الريان (MARK.QA) بنسبة 0.2٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض