اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

رئيس شعبة الجلود : 60% زيادة في الخامات .. والتعاقد مع «دربي» التركية لخفض تكلفة الاستيراد

كشف محمد مهران رئيس شعبة الجلود والمدافع بغرفة القاهرة التجارية عن ارتفاع تكلفة المواد الخام بنحو أكثر من 60% خلال الفترة الأخيرة بقطاع الجلود لذلك كان لا بد من فتح أسواق جديدة.

وأشار في تصريحات خاصة لأموال الغد إلى أن أسعار الجلود انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة في ظل أزمة كورونا وسيطرة الركود، ولكن نظرا لارتفاع التكلفة من الخامات والطاقة أثر على القطاع، منوها أن نسبة العمل في منطقة الروبيكي لا تتجاوز ال60%.
ونوه أنه لذلك تم توقيع عقد توقيع الوكالة لأكبر شركات الكيماويات في صناعه الجلود بتركيا derby ، وهي شركة كيماويات لصناعات الجلود ومن أكبر الشركات التي لها شأن جيد في صناعة الجلود، منوها أن الفترة الحالية تشهد عجز في المواد الخام والكيماويات، وكان لابد من فتح مجالات جديدة لتوفير الخامات وبأسعار تنافسية وألا يتم الاقتصار على الجلد أو استيراده فقط ولكن يتم توسيع الطاقة التجارية بين البلدين.
ولفت مهران إلى أن الوكالة لشركة دربي تساهم في خاصة أسعار الاستيراد بنحو 30% خلال الفترة المقبلة في ظل زيادة تكلفة الإنتاج والكيماويات وأسعار الجلود.
ونوه إلى الاتفاق على مجلس أعلى للدباغة والجلود يضم غرفتي الجلود والدباغة وأيضا المجلس التصديري للجلود في كيان واحد للتعرف على المشاكل التي تواجه القطاع وكيفية حلها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق