edita 350

توقعات بإتمام استحواذ أوراسكوم كونستراكشن على شركات مملوكة لعائلة ساويرس بتمويل نقدى بالكامل

صرح مصدران مصرفيان لـ CNBC عربية اليوم الثلاثاء، بأنهما يتوقعان إتمام صفقة استحواذ شركة أوراسكوم كونستراكشن على شركات مملوكة لعائلة ساويرس بحلول الربع الأول من 2022 على أقصى تقدير بتمويل  قد يكون نقدى بالكامل، مشيريين إلى أن الصفقة لن تتضمن خيار مبادلة أسهم.

وقال أحد المصادر، بأنه يرى ان التمويل باستخدام آلية النقد يبدو الخيار الأفضل لتنفيذ الصفقة بالوقت الحالي، موضحا أن التمويل قد يتم باستخدام جزء من السيولة المتاحة لدى الشركة والجزء الآخر من أسواق الدين.

يذكر أن مجلس إدارة أوراسكوم كونستراكشن كان قد أقر في أواخر أكتوبر الماضي، من حيث المبدأ دراسة الشركة للاستحواذ المحتمل، من خلال شركاتها التابعة، على نسب مساهمة بحد أقصى 100% من أسهم رأسمال أوراسكوم التجارية والوطنية للمعدات وشركة أوراسكوم – أنسي وشركاه.

ويجدر الإشارة إلى أن الثلاث شركات المستهدفة بالاستحواذ مملوكة حاليا بالكامل لصالح ورثة المهندس أنسي ساويرس عميد العائلة الراحل.

وقال مصدر مصرفي آخر لـ CNBC عربية، أن شركة إتش إل بى إنترناشونال للاستشارات (HLB)  تدرس حاليا القيمة العادلة للشركات المستهدفة بالاستحواذ والذي سيخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة في تصويت سيمتنع فيه أعضاء عائلة ساويرس عن المشاركة فيه. لكن المصادر لم تفصح عن القيمة المتوقعة للصفقة.

وأفادت CNBC عربية أنه وفقا لبيانات اطّلعت عليها، فإن صافي التدفقات النقدية الحرة لشركة أوراسكوم كونستراكشن بنهاية سبتمبر  الماضي بلغت نحو 19.7 مليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق