اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

إنفستكورب تعلن إطلاق صندوق بـ 500 مليار دولار للاستثمار بشركات سعودية

أعلنت شركة إنفستكورب المتخصصة في الاستثمارات البديلة اليوم الثلاثاء، عن إطلاق صندوق للاستثمار في شركات سعودية خلال مرحلة ما قبل الاكتتاب العام، وفقا لـ«الشرق».

وأوضحت شركة الإستثمارات البديلة أن الصندوق الجديد يستهدف جمع 500 مليون دولار ، للاستثمار في الشركات ذات النمو الكبير والقطاعات الفرعية التي لا تلقى التمويل الكافي. مشيرة إلى أن أهم القطاعات المستهدفة هى الرعاية الصحية، والقطاع الاستهلاكي، والنقل والخدمات اللوجستية، وخدمات الأعمال.

وتعليقا على إطلاق الصندوق،  قال وليد مجدلاني رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا في الشركة ، إن شركته تسعى من خلال الصندوق الجديد، إلى مساعدة الشركات التي تستثمر فيها إنفستكورب على النمو والتطور، لتصبح مرشحة محتملة للاكتتاب العام أو أي شكل آخر من أشكال تحقيق القيمة.

وأشار مجدلاني، إلى أن هذا الصندوق يُعتبر أحد مبادرات عدة قامت بها شركة الإستثمارات البديلة للاستفادة والمساهمة في التحول الذي شرعت فيه السعودية لتعزيز تنويع الاقتصاد وزيادة حصة مشاركة القطاع الخاص فيه.

الجدير بالذكر، أن الشركة افتتحت مكتبها في الرياض عام 2008، وتستثمرت حالياً في 7 شركات بالمملكة العربية السعودية، عبر قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والتصنيع والتأجير والخدمات الصناعية.

وأدرجت انفستكورب 4 من هذه الشركات السبع في سوق الأسهم السعودية تداول، هي بن داود القابضة، وذيب لتأجير السيارات، ولجام للرياضة، ولازوردي العاملة في تصميم المصوغات الذهبية وتصنيعها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق