اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع والمؤشر السعودى يتجه لإنهاء خسائره

انتعشت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ، فيما يسير المؤشر السعودي على المسار الصحيح لإنهاء ثلاث جلسات من الخسائر، وفقا لوكالة رويترز.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الثلاثاء الموافق 23-11-2021

السعودية

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.6٪ ، مدعوماً بارتفاع 1.9٪ في سهم مصرف الراجحي (1120.SE) وزيادة بنسبة 1.5٪ في سهم مصرف الإنماء (1150.SE).

قال صندوق التنمية السياحية بالمملكة ، أمس الاثنين ، إنه خصص ملياري ريال (533.13 مليون دولار) في مشروعات سياحية تبلغ قيمتها الإجمالية نحو ستة مليارات ريال منذ إنشائه العام الماضي وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري.

في الجلسة السابقة ، عانت البورصة السعودية من أكبر انخفاض لها خلال اليوم فيما يزيد عن عام في أعقاب التوترات الإقليمية.

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ، اليوم الثلاثاء ، إنه يشن غارات جوية على أهداف عسكرية «مشروعة» للحوثيين في العاصمة صنعاء ، وطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من أهداف محتملة ، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي السعودي.

قالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران يوم السبت إنها أطلقت 14 طائرة مسيرة على عدة مدن سعودية منها منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة.

أبوظبي

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.2٪ ، مع صعود مجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) بنسبة 1.1٪ ، وارتفع سهم أكبر بنوك الدولة ، بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) ، بنسبة 0.3٪.

في غضون ذلك ، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة خلدون خليفة المبارك ،أمس الاثنين ، إن مستثمرة حكومة أبوظبي مبادلة ، التي تدير أصولا بقيمة 243 مليار دولار ، لا تتوقع أي تغيير في إستراتيجيتها وموضوعاتها الاستثمارية في عام 2022.

دبي

ارتفع مؤشر دبي القياسي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ ، بقيادة زيادة بنسبة 13٪ في بنك المشرق (MASB.DU) بعد أن دخل في شراكة استراتيجية مع دبي الجنوب لبناء حلول مصرفية ومالية لنظام الطيران والخدمات اللوجستية في دبي الجنوب.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، مع ارتفاع سهم شركة صناعة البتروكيماويات قطر (IQCD.QA) 0.5٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق