اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

37 مرشحاً يتنافسون على تولي منصب الأمين العام للإتحاد الأفروآسيوي للتأمين

المرشحين يمثلوا 10 أسواق عربية وأفريقية

كشف علاء الزهيري، رئيس الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين، عن تقدم 37 مرشح بأوراقهم للتنافس على منصب الأمين العام للإتحاد، خلفاً للدكتور عادل منير الذي تركه منصبه خلال الفترة الماضية.

وأضاف الزهيري في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن هؤلاء المرشحين على هذا المنصب يمثلوا 10 أسواق عربية وأفريقية، مشيرةً إلى أن اللجنة المصغرة المعنية بإختيار الأمين العام الجديد للإتحاد مازالت تدرس السير الذاتية للمرشحين لإختيار الأفضل.

وأضاف أنه من المقرر عقد هذه اللجنة إجتماعاً خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء تصفية قائمة المرشحين إلى 5 فقط؛ ويعقب ذلك طلب عرض من الـ5 مرشحين تقديم عرض من جانب كل منهم حول رؤيته لكيفية تطوير العمل بالإتحاد.

وأشار إلى أنه عقب تقديم العروض ودراستها من جانب اللجنة يتم اختيار 2 فقط من المرشحين وعرضهما على اللجنة التنفيذية للإتحاد لإختيار الأمين العام الجديد.

ويذكر أن الاتحاد الأفروآسيوي لشركات التأمين وإعادة التأمين “FAIR” قد أعلن نهاية سبتمبر الماضي عن فتح باب الترشيح لتولي منصب الأمين العام للإتحاد بمقره الرئيسي في القاهرة، خلفاً للدكتور عادل منير، وتم غلق باب الترشيح 22 أكتوبر الماضي.

وحدد الإتحاد 6 شروط للتقدم لهذا المنصب تضمنت الحصول على درجة البكالوريوس (أو ما يعادلها)، ويفضل أن يكون ذلك في مجال ذي صلة بالنشاط – على أن يكون الحصول على درجة أكاديمية ميزة إضافية – كما يتطلب المنصب خبرة في نشاطي التأمين أو إعادة التأمين لمدة 15 عاماً على الأقل، مع تولي مناصب إدارية وقيادية لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وكذلك إمتلاك مهارات الإتصال، مع التميز في اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً على أن يكون التميز في اللغتين العربية أو الفرنسية ميزة إضافية، بالإضافة إلى أن يكون من مواطني أي بلد أفريقية أو آسيوية.

ويشار إلى أن الإتحاد الأفروآسيوي لشركات التأمين وإعادة التأمين تأسس عام 1964 لتعزيز التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين في أفريقيا وآسيا، من خلال التبادل المنتظم للمعلومات والخبرة وتطوير الأعمال علاقات، ويضم الإتحاد في عضويته 180 كيانًا من 55 من الدول الأفروآسيوية.

وتشمل قائمة مسئوليات الأمين العام للإتحاد الأفروأسيوي للتأمين على تطوير الاستراتيجية العامة للإتحاد وتوافق خطط العمل مع مؤشرات الأداء الرئيسية، بجانب مسئوليته عن الجوانب الإدارية والإشراف والرقابة على جميع الأنشطة بالإتحاد، مع الإشراف على الهيكل التنظيمي والعمليات التجارية للإتحاد.

كما يمثل الأمين العام الإتحاد في شئون الأعمال الداخلية والخارجية ومنها الأعمال التنظيمية والحكومية والقانونية، مع العمل على تنمية تدفقات الإيرادات من خلال الوسائل والآليات المناسبة، بجانب العمل على التحسين المستمر للعلاقات بين الشركات الأعضاء.

ومن ضمن مسئوليات هذا المنصب أيضاً ضمان توافق الإتحاد مع جميع القوانين واللوائح والسياسات والإجراءات المعتمدة؛ بما في ذلك إطار حوكمة الشركة ونتائج الامتثال والتدقيق، بالإضافة إلى العمل على دعم مجمعات الإتحاد.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق