رئيس غرفة صناعة الجلود: خطة لزيادة الاستثمارات في صناعة المكونات والاهتمام بالتصدير والتدريب

وتوقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي قريبا

بنك البركة

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود إن مجلس إدارة الغرفة في دورته الجديدة سيعمل على زيادة الاستثمارات في صناعة المكونات والاكسسوارات و مستلزمات الإنتاج لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية لتصبح بديلا للمستورد مما يساهم في الحد من الواردات وتوفير العملة الصعبة.

وأوضح على هامش انتخابات غرفة صناعة الجلود اليوم، أن الدورة الجديدة ستشهد تضافر الجهود للارتقاء بالقطاع ورفع القدرة التنافسية للمنتج المحلي أمام المستورد، فضلا عن استكمال الجهود المبذولة لرفع الأسعار الإسترشادية للفوندي والأحذية والمصنوعات الجلدية المستوردة والتعاون مع الجهات المعنية لوقف التهرب الجمركي و مواجهة ظاهرة التهريب.

ABK 729

وأشار السمالوطي إلى أن الغرفة ستوقع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري لتسهيل حصول أعضاء الغرفة علي قروض صناعية ميسرة بفائدة مخفضة.

 

وذكر أن غرفة صناعة الجلود ستضع التدريب على رأس أولوياتها من خلال العمل على تطوير أقسام الجلود بالتعليم الفني وكذلك التدريب المهني لتوفير عمالة فنية ماهرة للقطاع بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، مؤكدا  أنه سيتم العمل أيضا على إنشاء مركز الموضة والدعم الفني وربطه بمراكز الموضة العالمية حتى يستطيع أصحاب المصانع الاطلاع على كل ما هو جديد في هذه الصناعة على مستوى العالم .

ونوه السمالوطي بأن الغرفة سيكون لها دوراً بارزا في زيادة صادرات الأحذية والمنتجات الجلدية وذلك بالتعاون مع المجلس التصديري للجلود ومكاتب التمثيل التجاري والحصول على أكبر دعم للمعارض الخارجية المستهدفة وتنشيط البعثات التجارية الترويجية مما يساعد على فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية عالمياً.

وتابع أن الغرفة ستهتم خلال الدورة الجديدة أيضاً بجذب التوكيلات العالمية للتصنيع في مصر والتوسع في التصنيع لحساب الغير للاستفادة من الطاقات الإنتاجية الموجودة والغير مستغلة بالقطاع، فضلاً عن التعاون مع شعبة الأحذية بالغرف التجارية لتفضيل المنتج المحلي على المستورد في منافذ البيع وإقامة معارض محلية للبيع للجمهور في المحافظات.

ولفت السمالوطي أن الغرفة ستركز أيضاً على مساعدة القطاع غير الرسمي على الانضمام للمنظومة الرسمية والحصول على عضوية  غرفة صناعة الجلود للاستفادة من الخدمات والتسهيلات التي تمنحها الدولة ، إلى جانب تقديم الدعم الفني والاستشارات القانونية والمحاسبية للزملاء أعضاء الغرفة .

وأشار إلى أن غرفة صناعة الجلود ستحرص على توفير برنامج رعاية صحية مناسب لأصحاب المصانع والورش والعاملين بها مع أحد جهات التأمين الكبرى .

كما نوه السمالوطي بإنه سيتم التنسيق مع الحكومة لوضع أفضل المعايير والاشتراطات للمصانع التي يتم انشائها في مدينة الروبيكي حتى تكون نقلة نوعية للتطوير وليست انتقال جغرافي فقط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق