اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

رئيس شركة جسور: ندرس الاستعانة بمكاتب استشارية لدراسة وضع فروع «النصر» الخارجية لتحقيق أعلى عائد

كشف المهندس أشرف سعيد العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للتصدير والاستيراد ” جسور” التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري –إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن هناك توجه لدراسة الاستعانة بمكاتب استشارية لبحث كيفية الاستفادة القصوى من مكاتب وفروع الشركة في الخارج.

وتمتلك شركة النصر للتصدير والاستيراد نحو  26 فرعا خارجيا منهم 16 فرع في افريقيا، وكانت وزارة قطاع الأعمال والشركة القابضة للنقل قد نفذت خطة العام الماضي لإعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد  في شكل جديد باسم (جسور) وبشعار “نعبر العالم”، وذلك وفق نموذج عمل جديد يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق بالاضافة إلى توفير الخدمات اللوجستية والخدمات المصرفية والتأمينية بالتعاون مع البنك الاهلي وشركة مصر للتأمين.

وقال لـ” أموال الغد” على هامش معرض ” هاتس 2021″ الذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن هذا التوجه يأتي في ظل الرغبة في تحقيق أعلى عائد من هذه المكاتب سواء استخدام الرخص بشكل مختلف او بيعها أو دمجها، وهناك بعض المكاتب التي يمكن استمرارها مع تطويرها.

وأضاف سعيد أن اتخاذ هذه الخطوة سوف تأتي في وقت لاحق، بعد أن يتم انطلاق العمل في مكاتب جسور الجديدة والتي من المعتزم انتهاء تجهيز 5 مكاتب منها في يناير 2022 في “الكاميرون، غانا، فرنسا، الصين، دبي”، بيتم تم ارجاء الفرع السادس بالسودان لحين استقرار الأوضاع هناك ووضوح الرؤية.

وأوضح أنه تم الانتهاء من اختيار المديرين المحليين لتلك المكاتب وسيتم قريبا توقيع عقود العمل معهم، فضلا عن تجهيز المقرات بالعلامة التجارية” جسور”،  والشعار الخاص بالشركة، منوها بأنه من المستهدف بدء العمل وتشغيل المكاتب الخمسة الأولى مطلع فبراير.

وأشار سعيد إلى أن باقي الفروع والمكاتب الثمانية ” أمريكا، البرازيل، ألمانيا، الهند، جنوب أفريقيا، ماليزيا، روسيا، المغرب”،  سوف يتم افتتاحهم خلال النصف الثاني من 2022،

ووفقا لهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، فإن هيكلة النصر للتصدير والاستيراد تمت من خلال عدة خطوات تضمنت تغيير مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وتقييم الكوادر القيادية بواسطة استشاري موارد بشرية متخصص، وتغيير الصورة الذهنية “Re-Branding” واسم الشركة إلى “جسور”، كما تمت مراجعة خريطة الفروع والأصول الخارجية للشركة لاستخدامها فيما يخدم النشاط الرئيسي وفقا لنموذج العمل الجديد، بالإضافة إلى مراجعة إجراءات العمل، وميكنتها باستخدام برنامج إدارة موارد المؤسسات (ERP)، و تطوير دليل عمل موحد للفروع الخارجية.

ولفت رئيس شركة جسور إلى استمرار العمل على الترويج للكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية والذي يتم إتاحة التسجيل به بالمجان، وذلك بالتعاون مع مجتمع الأعمال والمجالس التصديرية والغرف الصناعية والتجارية، مشيرا إلى وجود إقبال على التسجيل.

وتابع أنه حتى الآن تم تسجيل 7 آلاف منتج على الكتالوج، موضحا أنه من المستهدف بحلول يناير وفبراير 2022 أن يصل عدد المنتجات على الكتالوج نحو 10 آلاف منتج، ونحو 1000 عميل،  وتجاوز هذه الأرقام،  حيث نستهدف مساعدة الشركات على التصدير سواء الشركات الكبيرة أو الصغيرة أو التي لم يسبق لها التصدير.

وذكر وزير قطاع الأعمال  أن الهدف من الكتالوج  الوصول إلى كافة الأسواق العالمية في حوالي 40 دولة من خلال 16 مركزًا سيتم الانتهاء من فتحها في منتصف 2022، منها 14 تابعين لشركة جسور واثنين بشرق أفريقيا تابعين لشركة مشتركة مع القطاع الخاص.

وذكر أن الهدف هو توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات عبر “جسور” مع التأكيد على تكاملها مع خدمات الوساطة والتسويق لتوفير طلب على خدمات الشحن فى الاتجاهين لخفض تكلفة الشحن على المصدرين، وتشمل النقل البري والشحن البحري والجوي، والتخليص الجمركي، والتجميع، والفحص، والتخزين، وذلك فى جانبي التصدير والاستيراد.

ولفت توفيق إلى أن الخدمات المقدمة من “جسور” تتضمن خدمات مالية بالتعاون مع المؤسسات المالية الوطنية :خدمات مصرفية تشمل تمويل رأس المال العامل، والتحصيل بالتعاون مع شبكة الفروع المراسلة (البنك الأهلي المصري)، وخدمات تأمينية على الشحنة فى كافة مراحلها ، تغطى البائع والمشترى والوسيط  (شركة مصر للتأمين).

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق