edita 350

«التصديري للصناعات الكيماوية»:  10% نموا بالطلب المحلي على المنتجات البلاستيكية

أبو المكارم: 300 شركة تشارك بمعرض «ايجى بلاست»  يناير المقبل

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن ارتفاع حجم الطلب على المنتجات البلاستيكية في السوق المحلية بنسبة 10%.

وأشار إلى انطلاق الدورة الثامنة عشر من معرض ايجى بلاست  خلال الفترة من 9 – 12 يناير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية،  موضحا أن المعرض يعد الحدث الاول محليا وقاريًا حيث يستضيف ما يزيد عن 22 ألف زائر.

وأضاف أبو المكارم أنه يشارك في المعرض حتى الآن نحو 300 شركة عارضة محلية ودولية (62 شركة محليه– قابلة للزيادة- ونحو  270 شركه اجنبية من كل من تركيا والهند والصين والسعودية والامارات وفيتنام وسويسرا والمانيا).

وأوضح نجاح المعرض فى جذب العديد من الشركات المحلية والعالمية وكذلك رجال الاعمال المهتمين بقطاع صناعه البلاستيك والبتروكيماويات . ، لما يتيح لهم من فرصاً تجاريه هائلة ، بالإضافة إلي تواجد الزائرين الأجانب من خلال البرنامج الحكومي ( المشترين الدوليين ) والذي يكون له عظيم الأثر في تنشيط حركه الصادرات المصرية.

وأكد أبو المكارم أن المعرض يعد فرصة للالتقاء برجال الصناعة والاقتصاد المهتمين بقطاع صناعه البلاستيك والبتروكيماويات المصرية والذي شهد نمواً هائلا خلال الحقبة الأخيرة مما جعل القطاع يعمل بمثابه القاطرة للقطاع الصناعي المصري بجميع قطاعاته ليس هذا فحسب بل وضع القطاع على رأس أكثر القطاعات نموا و ربحيه و جذباً للاستثمارات و ايضا كأكثر القطاعات بحجم الصادرات.

أبو المكارم:  توقعات بوصول سوق المنتجات البلاستيكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ 54.6 مليار دولار بحلول 2025

ونوه بأنه  سيتم دعم مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الدورة الحالية حيث يتم الدعم الكامل لـ 12 شركة للمشاركة كنوع من التدريب لهم على التصدير والانطلاق بمنتجاتها الى الاسواق الخارجية

وذكر أبو المكارم  أنه يتزامن مع انطلاق معرض ايجي بلاست انطلاق معرض “بلاستيكس” والذى يستعرض الفرص الكبيرة التي يزخر بها قطاع المواد البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يستقطب نُخبة من الخبراء المتخصصين لاستكشاف الفرص الجديدة للاستثمار والأعمال في القطاع.

ولفت إلى وصول إجمالي قيمة سوق المنتجات البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 42.8 مليار دولار أمريكي مع توقعات بنموه لما يصل على 54,6 مليار دولار بحلول عام 2025.

وتابع أن  مصر التي تعد أكبر أسواق المنطقة، استحوذت على 6.9 مليار دولار من قيمة السوق في عام 2019، بما يُمثل 17% من إجمالي السوق، مع توقعات بتحقيق نمو سنوي مركب يقارب 4.76% بحلول 2025.

ويشارك في المعرض كل من بروج للبتروكيماوية، و تاسني، وأسترا بوليمرز، وأفيينت كوربوريشن، وشركة هايتيان لآليات تصنيع المواد البلاستيكية المحدودة، والشركة المصرية لصناعة البلاستيك السويدي، وجي إي بي بوليمرز، ومصنع قمة السعودية للبلاستيك، وتومرا، وستارلينجر، ولوهيا كوربوريشن

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق