edita 350

رئيس شعبة المواد العازلة: تشغيل خط إنتاج جديد باستثمارات 500 مليون جنيه مطلع 2022

الدسوقي: نعمل على تطوير المصانع.. ونسعى لعقد اتفاقيات مع خطوط ملاحية منتظمة لخفض تكلفة الشحن

كشف د. كمال الدسوقي رئيس شعبة المواد العازلة بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، إن العام المقبل يشهد الانتهاء من ضخ استثمارات جديدة بقطاع العزل الحراري بما يصل لـ 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى تشغيل مصنعين جدد في مجال العزل المائي.

وأضاف في تصريح لـ” أموال الغد” على هامش انتخابات غرفة مواد البناء اليوم، أنه سيتم تشغيل خط جديد للصوف الصخري ” العزل الحراري” مطلع يناير المقبل بطاقة إنتاجية تصل لنحو 40 ألف طن.

وأوضح الدسوقي أن المصانع الذي يقدر عددها بنحو 14 صنعا، تعمل حاليا بنحو 70% من طاقتها الإنتاجية وتقوم بتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير، منوها بأن الطاقة الإنتاجية للقطاع تصل إلى 900 مليون متر مربع من مواد العزل المائي، و 70 ألف طن من الصوف الصخري ” العزل الحراري”.

وفيما يتعلق بأسعار الخامات،  قال إن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في مدخلات الإنتاج بما لا يقل عن 20%، ولكن عملت المصانع على امتصاصها في ظل وجود مخزون لديها بالأسعار المنخفضة، بالإضافة إلى أن هناك بعض المنتجات تراجعت أسعارها بنسبة 5% خلال الشهريين الماضيين نتيجة شدة المنافسة بين المصانع بالسوق المحلي.

وذكر الدسوقي أن هناك بعض المشكلات التي يعاني منها القطاع نتيجة الاختلافات في أسعار البيتومين “المادة الخام الأساسية للصناعة” حيث زادت بنحو 2000 جنيه من 6 آلاف جنيه العام الماضي ليصل 8 آلاف جنيه، منوها بأن القطاع يستطيع تصدير 50% من طاقته الإنتاجية، وهو ما سيتم العمل عليه الفترة المقبلة لزيادة الصادرات خاصة لدول امريكا واوروبا.

وعن خطة الشعبة، نوه بانه من المستهدف الاستمرار في تنفيذ استراتيجية تنمية القطاع،  من خلال العمل على تطوير المصانع ووضع برامج تدريبية للعمالة،  فضلا عن عمل اتفاقيات مع خطوط ملاحية ودولية مستقرة بأسعار أفضل للمساعدة في زيادة حجم الصادرات، والسعي إلى اعتمادات دولية لجميع المنتجات المصرية واستهداف أسواق جديدة لدخول المنتج المصري لها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق