اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الملياردير ياسين منصور يوضح حقيقة خسارة نصف ثروته

كشف رجل الأعمال الملياردير ياسين منصور ، حقيقة خسارة نصف ثروته قائلا «إنه خسر بالفعل نصف ثروته أي خسر نحو مليار دولار ولكن هذا حدث بعد ثورة يناير 2011»، حيث طالبته الحكومة بتعويضات عن أراضى وأنشطة كلفته نصف ثروته.

تأتى تصريحات منصور بعد تقرير نشرته مجلة فوربس أكدت فيه خسارة ياسين منصور نصف ثروته العام الماضي 2020، وهو ما نفاه الملياردير المصرى. وقال حول حجم ثروته حاليا خلال لقاءه مع «العربية نت»، أن الوضع أفضل ولكن رفض الإفصاح عن قيمتها الحالية.

الجدير بالذكر، أن ياسين منصور يعد واحدًا من أثرياء مصر والعرب، بثروة تبلغ 1.1 مليار دولار، وفقًا لتقديرات مجلة فوربس الأميركية. كما احتل المركز 21 ضمن قائمة الأثرياء العرب في 2021، ويصنف عالميا في المركز 2524 مكرر ضمن قائمة أثرياء العالم.

ويمتلك منصور مجموعة من الشركات في عدة مجالات مختلفة في قطاع الصناعة كما أنه يعمل في العديد من المجالات المختلفة، بالإضافة إلى أنه يملك حقوق توزيع العلامات التجارية مثل جنرال موتورز، ميشلان، كرافت للأغذية، ماكدونالدز.

كما أنه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز للتعمير منذ 2005، ورئيس مجلس إدارة ماكدونالدز مصر، ومؤسس وعضو مجلس إدارة مجموعة منصور.

ويجدر الإشارة إلى أنه أيضا عضو مؤسس في مؤسسة ليد، وهي مشروع مشترك مع البنك الدولي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأمين سر مجلس إدارة جمعية مستقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق