اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزارة العمل الأمريكية: مطالبات إعانة البطالة الأسبوعية تنخفض مع انتعاش سوق العمل

قالت وزارة العمل الأمريكية أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض بالقرب من مستويات ما قبل الوباء الأسبوع الماضي حيث اكتسب انتعاش سوق العمل زخمًا ، على الرغم من استمرار نقص العمال في إعاقة مكاسب الوظائف بشكل أسرع، وفقا لوكالة رويترز.

وأوضحت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن المطالبات الأولية الخاصة بإعانات البطالة الحكومية تراجعت بمقدار 1000 مطالبة لتصل إلى المعدل الموسمي البالغ 268 ألف للأسبوع المنتهي في 13 نوفمبر. كان هذا هو أدنى مستوى منذ بداية جائحة كورونا  في الولايات المتحدة منذ أكثر من 20 شهرًا. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 260 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

أدى الانخفاض الأسبوعي السابع على التوالي في المطالبات إلى تركهم أعلى بقليل من المستوى 256 ألف في منتصف مارس 2020. والمطالبات الآن في نطاق مرتبط بسوق العمل الصحي. لقد تراجعت من رقم قياسي بلغ 6.149 مليون في أوائل أبريل 2020.

يتوافق التحسن المستمر مع البيانات الأخرى التي أشارت إلى تسارع النشاط الاقتصادي بعد فترة هدوء خلال الصيف حيث ضربت البلاد موجة من عدوى فيروس كورونا مدفوعة بنوع دلتا. أعلنت الحكومة الأمريكية يوم الثلاثاء الماضى عن زيادة في مبيعات التجزئة في أكتوبر. كما انتعش الإنتاج في المصانع بشكل حاد الشهر الماضي.

غطت بيانات المطالبات الفترة التي قامت خلالها الحكومة بمسح المؤسسات التجارية لمكون الوظائف غير الزراعية من تقرير التوظيف لشهر نوفمبر.

اتجهت المطالبات للانخفاض منذ منتصف أكتوبر ، مما يشير إلى نمو أقوى في التوظيف. لكن الوباء الذي استمر قرابة عامين تسبب في نقص العمالة ، وترك 10.4 مليون فرصة عمل حتى نهاية سبتمبر.

خلق الاقتصاد 531 ألف فرصة عمل في أكتوبر. بلغ متوسط نمو التوظيف 582 ألف وظيفة شهريًا هذا العام وانخفضت القوة العاملة بمقدار 3 ملايين عن مستوى ما قبل الوباء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق