اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«مجموعة العربي» تستهدف 100% نموا في حجم صادراتها بحلول 2030

كشفت مجموعة العربي عن استهدافها تحقيق 100% نموًا بحجم صادراتها بحلول 2030، مشيرة إلى ان التصدير يمثل نحو 10% من الطاقات الإنتاجية الحالية.

وقال محمد النجار رئيس مجموعة التصدير بالمجموعة، إن المجموعة تتواجد حاليا في العديد من الدول الافريقية مثل السودان ، وكينيا بالاضافة الى جنوب افريقيا.

وأضاف أن الشركة تستهدف فتح أسواق في دول  تونس ، نيجريا ، السنغال بالاضافة الى ليبيا وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية والاستفادة من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر ودول افريقيا مثل اتفاقيات الكوميسا والسادك وغيرها.

وكانت قد شاركت مجموعة العربي في فعاليات الدورة الثانية للمعرض الإفريقي للتجارة البينية الذي نظمه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي ومنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية والذي بدأ يوم 15 ويستمر حتى  21 نوفمبر الجاري ،بمدينة ديربان بدولة جنوب إفريقيا.

وأوضح  النجار  ان رؤية الشركة الاستراتيجية تكمن في فتح أسواق جديدة في كافة دول العالم ، مضيفا أن سوق جنوب افريقيا  يعتبر من الاسواق الهامة والواعدة  والتي تتطلب التواجد بشكل فعال ومؤثر لاستيعاب القوى الشرائية لها والتي  تبلغ 59 مليون نسمة .

ولفت إلى زيارة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لجناح الشركة في المعرض، مؤكدا حرص الحكومة المصرية على التواجد وبقوة في السوق الافريقية لما لها من أهمية سياسية واقتصادية كبرا لمصر.

وذكر أن المعرض يعتبر أحد أكبر المعارض المقامة بالقارة و يمثل فرصة استراتيجية هائلة لتعزيز وتنمية التجارة البينية بين الدول الإفريقية إذ يوفر منصة قوية لعرض السلع والخدمات وتبادل المعلومات الخاصة بالتجارة والاستثمار بافريقيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------