اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

فوز 12مرشحًا في انتخابات غرفة صناعة الحبوب لدورة 2021-2025

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الصناعات عن فوز 12  مرشحا في انتخابات غرفة صناعة الحبوب بالدورة الجديدة لمجلس الإدارة للفترة من 2021-2025، حيث فاز 8 مرشحين بالتزكية عن فئة المنشآت الكبيرة والمتوسطة، بينما فاز 4 مرشحين عن فئة المنشآت الصغيرة بالانتخاب.

وقال د.  خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات، إنه فاز كل من طارق حسانين شركة مطاحن الإخوة، وحسين بودي مطحن شركة النيل مصر للتنمية ، وعبد الغفار السلاموني رئيس شركة مطحن الأسرة للمستحضرات الغذائية، ورجب شحاته رئيس شركة الأمل للحاصلات الزراعية،  عن فئة المنشآت الكبيرة بالتزكية.

وأضاف أنه فاز بالتزكية أيضا 4 مرشحين عن فئة المنشآت المتوسطة بالتزكية، وهم محمد أحمد سليمان شركة بورسعيد للمطاحن الحديثة، وعمر الهياتمي المصرية العالمية للصوامع والمطاحن للصناعات الغذائية، وأشرف سعد صاحب مطحن أولاد سعد حسنين وشركاهم ، ومجدي الوليلي شركة يونيكوم للاستثمار والتنمية.

وأوضح عبد العظيم، انه تم إجراء انتخابات عن فئة المنشآت الصغيرة في القاهرة والإسكندرية لترشح 6 أعضاء، حيث حضر نحو 190 من اعضاء الجمعية العمومية، منهم 188 صوتا صحيحا، وصوتان باطلان.

وتابع أن نتيجة الانتخابات اسفرت عن فوز 4 مرشحين عن فئة المنشآت الصغيرة،  وهم أحمد إسماعيل “محمد السلاموني” صاحب مصنع الأميرة لصناعة المكرونة بنحو 187 صوتا، وصلاح عمران صاحب مخبر طباقي صلاح عمران بنحو 183 صوتا، وشادي السعيد شركة چيفكو لمضارب الأرز بنحو 182 صوتا، ومحمد عبد المنعم صاحب مخبز بلدي نصف آلي بنحو 177 صوتا.

وينص قانون اتحاد الصناعات رقم 70 لسنة 2019، على أن يتكون مجلس إدارة كل غرفة صناعية من 15 عضواً، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 عضوا عن طريق الاقتراع السرى، بحيث تحصل كل فئة ما بين كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4 مقاعد، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بعد أخذ رأى مجلس إدارة الاتحاد.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى بالنظام الانتخابي الجديد وفقا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التي صدرت بداية العام الحالي، والتي تم خلالها تقسيم مجلس إدارة كل غرفة إلى ثلاث فئات الأولى الشركات الكبيرة التي يتعدى رأسمالها 200 مليون جنيه، والمتوسطة التي يتراوح رأسمالها من 50 إلى 200 مليون جنيه، والثالثة خاصة بالشركات الصغيرة التي يقل رأسمالها عن 50 مليون جنيه.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------