edita 350

أسعار الذهب ترتفع متجهة لأفضل أسبوع منذ مايو مع تنامي مخاوف التضخم

ارتفعت أسعار الذهب في طريقها لتسجيل أفضل أسبوع لها في ستة أشهر اليوم الجمعة ، مع جاذبية السبائك مع تحوط التضخم بسبب ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، وفقا لوكالة رويترز.

لم تشهد أسعار الذهب تغيرا كبيرا فى التعاملات الفورية عند 1862.09 دولارًا للأونصة بحلول الساعة 10:33 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1533 بتوقيت جرينتش) ، في طريقه إلى مكاسب أسبوعية بنحو 2.5٪. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1862.20 دولار.

ارتفع الذهب بما يصل إلى 110 دولارات منذ 3 نوفمبر ، مدعومًا بالمخاوف العميقة من التضخم وطمأنة البنوك المركزية الرئيسية بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة في الوقت الحالي. وانخفضت الأسعار بنسبة 1٪ تقريبًا في وقت سابق من الجلسة.

كما تجاهلت السبائك قوة الدولار هذا الأسبوع حيث احتلت البيانات التي تظهر قفزة كبيرة في أسعار المستهلك الأمريكي في أكتوبر مركز الصدارة. عادةً ما تعمل العملة الأمريكية القوية على إضعاف الطلب على السبائك بين المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

يتوقع محللو سوسيتيه جنرال أن يبلغ متوسط ​​أسعار الذهب 1950 دولارًا للأوقية في الربع الأول من عام 2022 ، نظرًا للالتزام المتجدد من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لدعم الاقتصاد مع ترك التضخم يطبع أعلى.

تميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى زيادة عائدات السندات الحكومية ورفع تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب ، والذي لا يدفع أي فائدة. مساعدة الذهب على تعويض الخسائر الأولية ، انخفضت العائدات على السندات القياسية لمدة 10 سنوات.

وعلى صعيد الأخر، ارتفعت الفضة فى السوق الفورية بنسبة 0.3٪ عند 25.30 دولارًا للأوقية وارتفع البلاديوم بنسبة 0.7٪ إلى 2072.67 دولارًا للأوقية. وتراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 1075.62 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق