اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت تهبط مع إثارة بيانات أسعار المستهلك مخاوف التضخم

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت اليوم الأربعاء، حيث أدى ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الماضي إلى تعميق المخاوف من أن التضخم المرتفع سيبقى وسط أزمات سلسلة التوريد، وفقا لوكالة رويترز.

أظهر تقرير وزارة العمل أيضًا أنه في 12 شهرًا حتى أكتوبر ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 6.2٪ ، وهو أكبر تقدم سنوي منذ نوفمبر 1990.

قال ريك ميكلر ، الشريك في  شيرى لاين إنفستمينت في نيو فيرنون ، نيو جيرسي: «على الرغم من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يعتقد أن التضخم مؤقت ، إلا أن الأدلة بدأت تثبت أن هذا ليس صحيحًا».

وأضاف ميكلر: «قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بعدد قليل جدًا من التحركات خارج ما قاله للأسواق التي يخططون للقيام بها ، لكنني أعتقد أنه حتى عليهم أن يكونوا قلقين قليلاً من قوة الزيادة.»

يأتي التقرير بعد يوم من بيانات أسعار المنتجين التي أظهرت ارتفاعًا قويًا في أكتوبر وتسلط الضوء على مدى قيام الشركات المصنعة بتمرير تكاليف أعلى للمستهلكين ، الذين يمثل إنفاقهم 70 ٪ من الاقتصاد الأمريكي.

ارتفع مؤشر تقلب السوق CBOE (.VIX) ، وهو مقياس لقلق المستثمرين ، إلى أعلى مستوى له في شهر واحد تقريبًا.

تراجعت ستة من أصل 11 قطاعاً رئيسياً لمؤشر إس آند بى 500 في التعاملات المبكرة ، حيث كانت التكنولوجيا (.SPLRCT) والطاقة (.SPNY) من بين أكبر الخاسرين.

انخفضت أسهم شركات التكنولوجيا والاتصالات الضخمة بما في ذلك  شركة أبل ومايكروسوفت ومايتا بلاتفورمز – المعروفة سابقًا باسم فيس بوك – وشركة ألفابت  بنسبة 1.2٪ و 1.9٪.

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت سلسلة طويلة من ارتفاعات الإغلاق القياسية أمس الثلاثاء، حيث جنى المستثمرون الأرباح من الارتفاع الأخير في المكاسب ، خاصة في غياب المحفزات المحركة للسوق.

قال توماس هايز ، العضو المنتدب لشركة Great Hill Capital LLC في نيويورك: «إنه مجرد استراحة طبيعية. تحركت الأسواق قليلاً في فترة قصيرة من الوقت عند أدنى مستوياتها في سبتمبر».

وتأتي خسائر اليوم الأربعاء أيضًا بعد أن أظهرت البيانات أن أسعار بوابة المصانع الصينية سجلت أعلى مستوى لها في 26 عامًا في أكتوبر ، في حين قال المستشارون الاقتصاديون للحكومة الألمانية إنهم يتوقعون استمرار الارتفاع الحالي في التضخم حتى عام 2022.

في الساعة 9:46 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، تراجعت الأسهم الأمريكية حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) بمقدار 45.26 نقطة أو 0.12٪ عند 36274.72 ، وانخفض مؤشر إس آند بى 500 (.SPX) بمقدار 10.27 نقطة أو 0.22٪ إلى 4674.98 نقطة، وتراجع مؤشر ناسداك المجمع (.IXIC) 88.51 نقطة أو 0.56٪ إلى 15798.03 نقطة.

أظهر تقرير آخر من وزارة العمل أن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 4000 إلى 267000 معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 6 نوفمبر.

فاق عدد الإصدارات المتراجعة الأسهم المتقدمة بنسبة 1.03 إلى 1 في بورصة نيويورك ونسبة 1.44 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 13 قمة جديدة في 52 أسبوعًا دون أدنى مستويات جديدة ، بينما سجل مؤشر ناسداك 38 مستوى مرتفعًا جديدًا و 37 مستوى منخفضًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق