اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

بورصة أبوظبي تقدم مقترحا بشأن إدراج شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة «SPACs»

قدمت بورصة أبوظبي مقترحا إلى هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية اليوم الثلاثاء،بشأن إصدار أول إطار تنظيمي للسماح بإدراج شركات الشيكات على بياض ، مما قد يفتح الباب أمام عدد كبير من الصفقات التي تركز على الخليج والتي تشمل شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة (SPACs)، وفقا لوكالة رويترز.

وقال سوق أبوظبي للأوراق المالية في بيان اليوم الثلاثاء، إن الاقتراح الذي يقوده بورصة أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية قد تم تقديمه إلى هيئة الأوراق المالية والسلع.

وقالت إن هذه الخطوة ستسمح لشركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة SPACs بالإدراج علنًا ، في حين أن إطار العمل سيفتح أيضًا رعاة من خارج الإمارات العربية المتحدة للتقدم بطلب للحصول على الموافقة لإدراج SPAC في البورصة المحلية.

كأداة مزدهرة لعقد الصفقات ، تقوم SPACs بجمع الأموال للحصول على شركة خاصة بغرض طرحها للجمهور ، مما يسمح للهدف بالإدراج بسرعة أكبر في أسواق الأسهم مقارنة بالعروض العامة الأولية التقليدية.

أعلنت أنغامي ، ومقرها أبوظبي ، منافسة سبوتيفاي في الشرق الأوسط ، في وقت سابق من هذا العام ، عن اندماجها مع SPAC ، مع إدراج مخطط لها في بورصة ناسداك ، بعد تحقيق التقييم الذي كانت تبحث عنه.

كما استخدمت شركة Brooge Petroleum and Gas Investment Co في أبوظبي ، والتي تدير نشاطًا لتخزين النفط والخدمات ، هذه التقنية للإدراج في بورصة ناسداك في عام 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق