edita 350

مجمعة تأمين السفر تتعاقد مع «يورو أسيست» لإدارة إجراءات تعويض المصريين بالخارج

كشف هشام رمضان، مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،عن أن تعاقد مجمعة تأمين السفر للخارج مع شركة يورو أسيست يتم بموجبه تولي الأخيرة مساعدة المجمعة في إدارة وثيقتي تأمين المسافرين والمصريين العاملين في الخار الصادرتين من المجمعة.

وأوضح رمضان في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن شركة يورو أسيست تتولى بدورها التعاقد مع شركات متخصصة في نقل الجثمان في كل دولة، بجانب تلقي طلبات التعويضات المختلفة وبحثها واستلام المستندات الدالة عليها.

وأشار إلى أن شركة تقوم أيضاً بتلقي طلبات العلاج الطبي وتوجه المواطن لأقرب وحدة رعاية طبية لتلقي العلاج داخل الشبكة الطبية المتعاقدة معاها، وفي حالة رغبة المواطن في تلقي العلاج الطبي في وحدة خارج هذه الشبكة الطبية يقوم بدفع التكاليف، ثم يرسل المطالبة مدعومة بالمستندات لعمل استعاضة وتحصيل مستحقاته.

وأضاف أنه بالنسبة لنقل الجثمان فإن شركة يورو أسيست متعاقدة مع مكاتب أو شركات لنقل الجثامين في مختلف الدول، حيث يقوم المستفيدين بإخطار المجمعة بالحادث، على أن تتولى المجمعة التنسيق مع شركة يورو أسيست لشحن الجثمان، وتسدد المجمعة التكاليف للشركة، وفي حالة قيام المستفيدين بإجراءات شحن الجثمان فعليهم مخاطبة المجمعة بالمستندات الخاصة بذلك لتحصيل التعويض المناسب.

وأكد رمضان أن اسناد إدارة وثيقتي وثيقتي تأمين المسافرين والمصريين العاملين في الخارج الصادرتين من مجمعة تأمين السفر لشركة يورو أسيست في الخارج بيُسهم في سهولة تنفيذ الإجراءات وتخفيض التكلفة على عاتق العملاء.

ويشار إلى موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية خلال مايو 2021 على إنشاء المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، لتتولى إدارة فرع تأمين السفر علي جوازات السفر الصادرة من وزارة الداخلية، وذلك نيابة عن أعضاء المجمعة وفقًا للنظام الأساسي للمجمعة.

وكان قد أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً تنفيذياً بتولي المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج إدارة تأمين الحوادث الشخصية على المصريين العاملين في الخارج طبقاً لتصاريح العمل الصادرة لهم.

وستقوم المجمعة نيابة عن أعضائها بالاكتتاب – بداية من يناير 2022 – في وثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية إختيارياً، متضمنة التغطيات التأمينية التي يحتاج إليها المصريين العاملين بالخارج، على أن يتم إصدار وثائق التأمين وتحصيلها إلكترونياً.

والجدير بالذكر أن وثيقة تأمين الحوادث الشخصية على المصريين العاملين في الخارج هي تغطية تأمينية مستحدثة – بقسط تأمين سنوي قدره 100 جنيه – والمقرر بدء العمل بها اعتباراً من الأول من يناير 2022 وتغطي خطري الوفاة بحادث ونقل الجثمان للمصريين العاملين في الخارج؛ ويصل مبلغ التأمين بحد أقصى 100 ألف جنيه؛ ومن ناحية أخرى تغطى الوثيقة حالات الوفاة الطبيعية بتحمل تكاليف نقل الجثمان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق