اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

فيرتيجلوب تعلن عن قفزة تجاوزت 2000٪ في أرباح الربع الثالث

أعلنت شركة فيرتيجلوب – المشروع المشترك بين شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة أو سي آي المنتجة للكيماويات المملوكة للملياردير المصري ناصف ساويرس – عن زيادة أرباحها بأكثر من 2000 في المائة للربع الثالث بسبب ارتفاع أسعار الأمونيا واليوريا، وفقا لموقع Arab News.

أفادت فيرتيجلوب في تقرير ببورصة أبوظبي اليوم الاثنين، أن صافي الربح المنسوب للمساهمين قفز إلى 137.7 مليون دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر من 6.2 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وقالت إنها زادت توجيه توزيعات الأرباح من 200 مليون دولار على الأقل إلى 240 مليون دولار على الأقل للنصف الثاني من هذا العام ، تدفع في 22 أبريل.

وأوضح التقرير ،ارتفاع الإيرادات 175% إلى 867 مليون دولار، كما زادت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 257% لتصل إلى 371 مليون دولار.

قال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيجلوب: «حققت فيرتيجلوب، بعد أن تحولت إلى شركة مدرجة، نتائج أولية قوية، ونتوقع استمرار نمو الأرباح إذ من المتوقع أن تشهد الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ارتفاعًا كبيرًا في الربع الأخير من 2021 مقارنة بالربع الثالث من ذلك العام، نتيجة لزيادة أسعار الأمونيا واليوريا».

أشار الحوشي، إلى أن الشركة حققت تقدما فيما يتعلق بالشراكة مع أدنوك لبيع الأمونيا الزرقاء لليابان، وكذلك بشأن إقامة شراكة مع شركة سكاتيك وصندوق مصر السيادي بخصوص مشروع جديد يمكن أن ينتج ما يصل إلى 90 ألف طن متري من الأمونيا الخضراء في مصر.

وأتمت الشركة تسهيلاً مرحلياً بقيمة 1.1 مليار دولار لتعزيز هيكل رأس المال الخاص بها، ونتيجة لذلك، كما في اليوم الأول من التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بلغ صافي ديون الشركة 1.1 مليار دولار في حين بلغت نسبة صافي الدين إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك حوالي 1.1 ضعف.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق