اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

زكي: نعمل على تحويل ميناء السخنة إلى أكبر ميناء تجاري لتداول الحاويات علي البحر الأحمر

قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تعمل على قدم وساق، لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها  وجعل  مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستية بحلول عام 2024، حيث تعمل جاهدًة على رفع كفاءة ميناء السخنة وتحويله إلى أكبر ميناء تجاري لتداول الحاويات علي البحر الأحمر للاستفادة من موقعه المتميز ، ومجاورته للمدخل الجنوبي لقناة السويس.

جاء ذلك خلال مشاركته في  جلسة المنافذ الرقمية الذكية وأنظمة ACI، التي عقدت على هامش الدورة الرابعة لمعرض النقل الذكي TransMEA2021،  اليوم بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ود. محمد معيط وزير المالية ود. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا.

واستعرض آخر مستجدات المشاريع القائمة بالمنطقة، لافتًا إلى أن الهيئة وضعت منظومة متكاملة لآلية عملها خلال الخمس سنوات الماضية تضمن لها النجاح  في جذب الاستثمارات والقيام بدورها على أكمل وجه، عبر توطين مجموعة من المميزات والحوافز الاستثمارية  لجذب الاستثمارات خاصة الصناعية منها ولا سيما قطاع البتروكيماويات لخدمة هدفها الأساسي هو جذب الاستثمارات المباشرة لمصر، ودعم الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى خلق فرص عمل.

وأشار إلى أن تلك الاستفادة تتمثل في سرعة التداول بالموانئ، وتقليل الرواكد بصورة أكبر، وكذلك تقليل زمن الإفراج الجمركي، مع زيادة حجم تداول الترانزيت، فضلاً عن خلق قاعدة بيانات ضخمة عن الشحنات الخارجية للموانئ التابعة.

وأضاف  زكي، أن الهيئة بدأت بالفعل في تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات اعتبارًا من أكتوبر الماضي للحد من مشكلة التكدس، وذلك بعد قيام الهيئة بتجهيز البنية التحتية اللازمة لجميع الموانئ التابعة.

ونوه بأن المنظومة توفر نظام تأميني للموانئ التابعة للمنطقة، بالإضافة إلى التبادل الإلكتروني مع وكلاء الشحن، وستقوم الهيئة فيما بعد بربط المنظومة بإدارة المخاطر لضمان حوكمة عمليات التجارة داخل المنطقة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق