ياسين منصور: 25 مليار جنيه إجمالي استثمارات مشروع «بالم هيلز نيو كايرو»..وتحقيق 10 مليارات جنيه مبيعات حتى الآن

اعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 10 مليارات جنيه بمشروع “بالم هيلز نيو كايرو” منذ اطلاقه حتى الآن، ومنها أكثر من 2 مليار جنيه خلال 2021.

قال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع  بإجمالي استثمارات تبلغ 25 مليار جنيه، ويقع على مساحة 500 فدان، وهو مشروع سكني متكامل، ويضم شقق وفيلات سكنية، وجزء تجاري إداري يتم اطلاقه في 2022 على مساحة 100 فدان، مشيرا إلى أنه سيتم انتهاء تنفيذ المشروع في 2027.

وأضاف خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم، إن المشروع يتم تنفيذه بنظام الشراكة مع الدولة، ويضم 4400 وحدة بمساحات متنوعة، وتبلغ إجمالي استثمارات 25 مليار جنيه، وتم تسليم 145 وحدة بالمشروع قبل موعدها المحدد مع العملاء.

وأكد أنه من المخطط بدء تسليم المرحلة الثانية بالمشروع في الربع الأول من 2022 بمساحة 100 فدان، ويتم تنفيذ المشروع على 7 مراحل، ويتم بحلول العام المقبل الوصول بنسبة الإنشاءات بالمشروع لأكثر من 50%.

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة حجم الإقبال على شراء عقار خلال الفترة المقبلة، فالاستثمار في العقار أكبر أمان للمستهلك خلال فترات التضخم، نظرا للموجة التضخمية التي يشهدها العالم حاليا، مؤكدا أن السوق العقاري ابمصري سوق قوي وآمن قائم على الطلب الحقيقي.

وتابع أنه حتى الان فحجم التمويل العقاري بالسوق المحلية نسبته محدودة للغاية، وتقوم الدولة خلال الفترة الأخيرة باتخاذ خطوات لمنح تمويل عقاري بفائدة منخفضة آخرها مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%، مؤكدا أن الدولة تعمل مع المطورين لإزالة كافة العقبات التي يواجهها السوق.

ولفت إلى أنه من الصعب إعادة تسعير الوحدات المباعة للعملاء للتعامل مع أزمة التضخم، فالشركة ملتزمة بتعاقداتها مع العملاء ولا يتم المساس بها.

وقال إن المشروع ينفذه 7 شركات مقاولات أبرزها درة للإنشاءات وسوليرا وسوليد، ويتم تسليم المشروع خلال 4 سنوات من التعاقد، وتقوم الشركة بالاسراع بمعدلات التنفيذ بالمشروعات المختلفة للتعامل مع مفهوم التضخم وكذلك للوفاء بتعاقداتها مع عملائها.

وأضاف أن الشركة قامت بضخ إنشاءات بقيمة 1.9 مليار جنيه بمشروعاتها بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بحوالي 800 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس حجم الانشاءات المتسارعة.

وقال إن الشركة نفذت أول عملية توريق مطلع العام الجاري بحوالي 1.8 مليار جنيه وتخطط لعملية التوريق الثانية خلال الفترة الحالية بحوالي 1.1 مليار جنيه.

وأوضح أن هناك حساب بنكي مشترك مع هيئة المجتمعات العمرانية بخصوص المشروع، وتحصل الدولة على نسبة 28.4% من أي تحصيلات للحساب ، بالإضافة إلى حصة عينية تبلغ 175 ألف متر سكني و17 ألف متر تجاري، ويبدأ تسليم الحصة العينية للدولة بحلول 2025 ، كما ولغت إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها بالمشروع حتى الآن حوالي 5 مليارات تقريبا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق