edita 350

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين «إيتيدا» و «بيبسيكو مصر» لتوسيع عمليات تصدير خدمات التعهيد

شهد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وشركة “بيبسيكو مصر”  لمدة 3 سنوات، بهدف التوسع فى عمليات تصدير خدمات التعهيد انطلاقا من مركز خدمات الشركة الإقليمى فى مصرPepsiCo Cairo Business Services Center (CBS).

وقع الاتفاقية المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” و محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة “بيبسيكو مصر”؛ وبحضور نجية الحراكي مدير عام مركز الخدمات المشتركة بالقاهرة بشركة “بيبسيكو مصر” وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة فى مصر.

وتستهدف الاتفاقية  زيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات المختلفة ومنها خدمات التعهيد والخدمات المشتركة من خلال تحفيز وتشجيع شركة “بيبسيكو مصر” على التوسع فى خدماتها للأسواق المختلفة انطلاقًا من مركزها فى مصر عبر توفير الكوادر الشابة والمدربة وخلق ما لا يقل عن 200 فرصة عمل جديدة للشباب المصري بما يساهم فى تعزيز مكانة مصر الدولية فى هذه الصناعة.

وأكد وزير الاتصالات على دعم الوزارة الكامل لاختيار مصر كمقصد لتقديم خدمات التعهيد للشركة في عدد من فروعها حول العالم؛ مثنيا على هذه الشراكة الجديدة والتي ستوفر فرص عمل متميزة للشباب المصري.

وأوضح أن ذلك في ضوء تنفيذ استراتيجية طموحة لتمكين وتدريب الشباب المصري من اللغات والادوات الرقمية لينافس في سوق العمل العالمي في مجال تقديم الخدمات الرقمية في ظل المكانة المتميزة التي تحظى بها مصر كموقع جاذب لتقديم هذه الخدمات وريادتها الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في هذه الصناعة الهامة.

وأوضح المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” حرص الهيئة على تعزيز جاذبية السوق المصري لاستقطاب المزيد من مراكز الخدمات المشتركة والخدمات العابرة للحدود والتي تشهد نموا متزايدا نتيجة تطور الحلول الرقمية وتبنى العديد المؤسسات والشركات العالمية لسياسات تستهدف الارتقاء بجودة خدمات الدعم لعملائها مع خفض تكاليف العلميات والموارد البشرية.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ استراتيجية طموحة لمضاعفة صادرات خدمات التعهيد ثلاث مرات خلال الخمس سنوات القادمة.

وقال محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة “بيبسيكو مصر”، “سعداء بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالجهود التي تبذلها “إيتيدا” لنمو قطاع الخدمات المشتركة والحوافز المتنوعة التي تقدمها لتوفير المهارات الشابة وتأهيلهم للعمل الاحترافي بما يساهم فى جذب وتشجيع الشركات العالمية للعمل فى مصر”.

وأضاف أن هذه الشراكة تأتى  فى إطار رؤية شركة “بيبسيكو” العالمية لدعم الكوادر الشابة والمشاركة فى تعزيز الخبرات وخلق المزيد من فرصِ العمل لتحقيق التنمية المستدامة وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030.”.

وأوضحت نجية الحراكي مدير عام مركز الخدمات المشتركة بالقاهرة أن “بيبسيكو مصر” بدأت فى تقديم الخدمات المشتركة فى عام 2019، ليصبح مركزها فى القاهرة هو المركز الإقليمي الأساسي لتقديم هذه الخدمات فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان ونستهدف مضاعفة عدد العاملين خلال الثلاث سنوات القادمة وتعيين الكوادر المصرية المتخصصة والمؤهلة على أعلى مستوى فى خدمات المبيعات، والتسويق، والموارد البشرية وسلسلة الإمداد.

ولفتت إلى أن النساء تمثل نسبة 50% من إجمالي عدد العاملين بالمركز وذلك تماشياً مع استراتيجيتنا الخاصة بتبني ثقافة تعزيز التنوع والشمول داخل بيئة العمل.

يذكر أن مراكز الخدمات المشتركة سواء داخل هيكل المؤسسة أو كيان مستقل خارجي تحقق اليات دمج وضم العمليات التجارية والخدمات التي تستخدمها إدارات متعددة فى المؤسسة الواحدة وإسناد مهمتها لهذه المراكز والتي بدورها تتعهد بتنفيذها بمعايير ومقاييس أداء متفق عليها بين الطرفين، بما يعمل على خفض التكلفة وتحقيق الجودة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق