edita 350

الجيزة العامة للمقاولات تشتري 380 ألف سهم خزينة بجلسة أمس

أعلنت الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى إنه تم شراء أسهم خزينة خلال جلسة تداول أمس الاثنين.

وأوضحت الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى فى بيان لها اليوم، ان تم شراء 380 ألف سهم خزينة لتصل اجمالى نسبة أسهم الخزينة نحو 0.41%.

ووافق مجلس إدارة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى على شراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح بما لايجاوز 7% من إجمالي أسهم الشركة لدعم سعر السهم بالسوق.

وأوضحت الشركة، أنه من المقرر أن تكون فترة الشراء خلال 28 أكتوبر الجاري وحتى 27 يناير المقبل.

وأرجعت الشركة القرار إلى انخفاض سعر السهم لأسباب لاتتعلق بأداء الشركة في ممارسة نشاطها ورغبة من الشركة في دعم سعر السهم بالسوق.

وأشارت الشركة في بيان منفصل أن رصيد أسهم الخزينة في تاريخ الإخطار يبلغ 5.57 مليون سهم ، بينما تبلغ نسبة الملكية في أسهم الشركة قبل التنفيذ 0.381%.

وحققت شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، صافي ربح بلغ 32.39 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 25.18 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 630.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 342.14 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2021، لتسجل أرباحاً بنحو 32.44 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 25.15 مليون جنيه أرباحا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق