حديد عز: زيادة أسعار الغاز الطبيعي تؤثر برفع تكاليف الإنتاج

بنك البركة

قالت شركة حديد عز، إن الزيادة السعرية في سعر توريد الغاز الطبيعي إلى مصانع الشركة والتي أقرتها الحكومة لتصبح 5.75 دولار بدلا من 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية اعتبارا من مطلع نوفمبر المقبل هي زيادة مبررة ومتزنة.

جاء ذلك ردًا على بيان على استفسارات البورصة للإفصاح عن التأثير المتوقع على العملية الإنتاجية الخاصة بمصانع الشركة، وأكدت إلى أن مصانع الشركة تتعامل مع جميع عناصر تكلفة الإنتاج بديناميكية ومرونة، وعلى رأسها المواد الخام الرئيسية ( خام الحديد والخردة).

ABK 729

وأكدت أن الغاز الطبيعي هو أحد أهم العناصر الرئيسية في التكلفة عند استخدام الحديد المختزل كمادة خام رئيسية.

وقالت إن زيادة سعر توريد الغاز من شأنه أن يؤثر برفع تكاليف الإنتاج.

ولفتت إلى أن التصميم الصناعي لمصانع الشركة يتيح لها المرونة الكافية لتغيير نسب استخدام المواد الخام الرئيسية ضمن العملية الإنتاجية.

وحققت شركة حديد عز، أرباحاً بلغت 2.39 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 2.77 مليار جنيه بالنصف الأول من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 30.42 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 17.82 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال النصف الأول، حققت الشركة 156.23 مليون جنيه أرباحاً، مقابل خسائر بلغت 467.54 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق