أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتباين والمؤشر السعودى يتراجع متأثرا بأسعار النفط

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، حيث تراجعت سوق الأسهم السعودية مع تراجع أسعار النفط بسبب ارتفاع المخزونات الأمريكية وارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19 ، بينما من المقرر أن ترتفع أسهم أبوظبي للأسبوع الرابع، وفقا لوكالة رويترز.

انخفض خام برنت بمقدار 94 سنتًا ، أو 1.1٪ ، إلى 83.64 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0655 بتوقيت جرينتش ، بعد أن أظهرت الأرقام الرسمية قفزة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية ، وارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19 في أوروبا وروسيا ، وبعض حالات تفشي العدوى في الصين أضعفت الآمال في الانتعاش الاقتصادي.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الخميس الموافق 28-10-2021

السعودية

تراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 1.1٪ متأثرًا بانخفاض 2.6٪ في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) (2010.SE).

وأعلنت سابك ، أكبر شركة للبتروكيماويات في الخليج ، عن صافي ربح 5.6 مليار ريال (1.5 مليار دولار) ، ارتفاعا من 1.1 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي ، لكنها أخطأت في تقدير إجماع المحللين الذين جمعتهم رفينيتيف عند 6.1 مليار ريال.

ومن بين الخاسرين الآخرين ، تراجعت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي (2250.SE) بنسبة 8.4٪ ، بعد يوم من إعلانها عن انخفاض حاد في الأرباح مقارنة بالربع السابق. ومع ذلك ، قفز سهم لجام للرياضة (1830.SE) بنسبة 5٪ بعد ارتفاع الأرباح الفصلية.

أبوظبي

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.3٪ ، مع تقدم مجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) بنسبة 1.3٪ ، بعد أن أعلنت عن شراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتعزيز الوصول إلى الاقتصاد الرقمي للشركات في أبوظبي.

وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الإمارات العربية المتحدة ، 0.1 بالمئة في تعاملات متقلبة ، عقب ارتفاع صافي أرباح الربع الثالث.

تشهد البنوك الإماراتية انتعاشًا في الأرباح بعد أن اهتز الاقتصاد بسبب الوباء في عام 2020 ، حيث استفادت الأعمال المصرفية الاستثمارية لبنك أبوظبي الأول من زيادة تدفق الصفقات في أبوظبي.

دبي

انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) بنسبة 0.3٪ ، متأثراً بانخفاض 0.4٪ في بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية (DISB.DU).

قطر

وارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.7 في المائة ، مع ارتفاع معظم الأسهم المالية في المنطقة الإيجابية بما في ذلك بنك قطر الوطني (QNBK.QA) الذي ارتفع بنسبة 1.3 في المائة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض