«إمباير ستيت» تتعاقد مع «CBRE العالمية» لإدارة مشروع «آلسنترو» بالعاصمة الإدارية

تعاقدت شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمراني مع شركة CBRE العالمية، لتقديم الاستشارات الخاصة بإدارة المرافق والمباني بمشروع “آلسنترو” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأبرم التعاقد المهندس محمود السراج، رئيس مجلس إدارة شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمراني، وكايران لينش مدير إدارة المرافق العقارية لشركة CBRE العالمية، وذلك في مراسم التوقيع ضمت عددًا من المسئولين بكلا الشركتين.

قال المهندس محمود السراج، رئيس مجلس إدارة شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمراني، إن التعاقد مع شركة CBRE العالمية يعد إضافة قوية لمشروع “آلسنترو”، ويأتي ضمن استراتيجية الشركة لاختيار شركاء النجاح بدقة في مشروعها، لافتاً إلى أن شركة CBRE هي الشركة الأولى المصنفة عالمياً في مجال الخدمات وإدارة المرافق العقارية طبقاَ لFortune 500.

وأوضح أن شركة CBRE العالمية ستكون مسئولة عن تقديم استشارات Property Management و Facility Management لمشروع “آلسنترو”، وتم اختيار الشركة لكونها الأولى عالمياً في هذا المجال، مؤكدا أن شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمراني تبحث عن شريك ذى خبرة عالمية في مجال إدارة المرافق العقارية للاستفادة من الخبرات السابقة وثقل العلامة التجارية له.

وأشار إلى أن مشروع “آلسنترو” يقع على مساحة 24 ألف متر مربع ويتكون من 15 طابقا، بإجمالي استثمارات تبلغ 750 مليون جنيه، وهو عبارة عن مول تجاري بارتفاع 3 طوابق وأدوار طبية وإدارية وجزء فندقي بإدارة مجموعة سفير العالمية، كما يضم المشروع جراج متعدد الطوابق بنظام Smart Parking System، مشيرا إلى أن المشروع يتمتع بإطلالة بانورامية على الحديقة المركزية التي تتوسط العاصمة الإدارية.

وتابع أنه تم البدء في تنفيذ المشروع بداية الشهر الجاري، ومن المخطط تسليم المشروع بالكامل خلال الربع الأخير من 2024، وتبلغ المبيعات المستهدفة للمشروع 1.2 مليار جنيه، حيث يتولى مكتب محرم باخوم العالمي دور الاستشاري الهندسي للمشروع، وتقوم شركة إمباير كونستراكشن، وشركة الحمد للمقاولات، وشركة النيل للمقاولات بتنفيذ المشروع.

ولفت إلى أن الشركة تعتمد في منافستها بالعاصمة الإدارية الجديدة على تقديم منتج عقاري مبتكر وفريد من نوعه واختيار موقع مميز لمشروعها وأنظمة سداد مرنة تتناسب مع احتياجات الكثير من العملاء، وتوفير كافة الخدمات والمرافق بالمشروع، مع اختيار إدارة مميزة لضمان جودة المشروع، والتعاقد مع متخصصين بارزين في كافة التخصصات داخل المشروع، فضلا عن تقديم مشروع بتصميم فريد وعصري مستوحى من الطراز الأسباني.

وصرح بأن المبيعات المستهدف تحقيقها بنهاية العام الجاري تبلغ نحو 600 مليون جنيه، حيث نجحت الشركة في تحقيق 250 مليون جنيه منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر الماضي، كما تخطط الشركة لضخ 150 مليون جنيه في إنشاءات مشروع “آلسنترو” خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ولفت إلى أن إجمالي استثمارات شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمراني تبلغ حوالي ملياري جنيه بالتمويل الذاتي بشكل أساسي، مع الاستعانة بالتمويل البنكي في نشاط المقاولات وهو أحد أنشطة الشركة
وبالنسبة للخطة التوسعية للشركة فإنها تخطط للتوسع باستثماراتها في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجاري إنهاء الدراسات المتعلقة بالسوق تمهيدا لطرح مشروعات جديدة قريبا، ولا تزال الشركة تدرس الاستثمار في مشروع سكني وتحديدا في منطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن السوق العقاري يشهد منافسة قوية نظرا لزيادة حجم المتنوع، وتفرض هذه المنافسة على كل مطور عنصري الابتكار والمرونة في كل مراحل المشروع بداية من اختيار موقعه، وفي التعاون مع كيانات متميزة لتنفيذ مشروع فريد.

وأوضح كيران لينش مدير إدارة المرافق العقارية لشركة CBRE العالمية، أن التعاون مع شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمراني هو التعاقد الثاني للشركة بمصر، فالشركة تختار المشروعات بعناية فائقة وبما يتناسب مع معايير محددة لدى الشركة، مشيرا إلى أن التعاقد الأول تم مع شركة CSCEC الصينية المسئولة عن تنفيذ البرج الأيقوني ومنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن مجموعة CBRE العالمية تأسست منذ 1906 في مدينة سان فرانسيسكو، وفي عام 2011 تبوأت CBRE مركزاً قيادياً في قطاعٍ تجاريٍ أساسيٍ آخر باستحواذها على الحصة الكبرى في أعمال إدارة الاستثمار العقاري، كما واصلت الشركة التقدم المستمر من الإنجازات حتى عام 2021 بالاستحواذ على حصة فرعية ذات أهمية في شركة “إندستريس”، والتي تُعنى بتقديم حلول مرنة لأماكن العمل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض