أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتباين بمستهل التعاملات والبنوك تؤثر على مؤشر قطر

تباينت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ، حيث أدى التخفيض المحتمل لتصنيفات البنوك القطرية من قبل فيتش إلى انخفاض المؤشر ، في حين دعمت أرباح الشركات الأسهم السعودية، وفقا لوكالة رويترز.

أشارت وكالة التصنيف الائتماني فيتش أمس الاثنين، إلى أنها قد تخفض تصنيفات جميع البنوك في قطر ، قائلة إنها قلقة بشأن اعتماد القطاع المتزايد على التمويل الخارجي والنمو السريع في الأصول في الآونة الأخيرة.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الثلاثاء الموافق 26-10-2021

قطر

انخفض المؤشر في قطر (.QSI) بنسبة 0.4٪ حيث كانت البنوك هي الأكثر ثقلًا على المؤشر بعد بيان فيتش، مع هبوط بنك قطر الوطني ، أكبر بنوك الخليج (QNBK.QA) والبنك التجاري (COMB.QA) ، وهما من بين قائمة فيتش المحتملة لخفض التصنيف الائتماني ، 1.7٪ و 1.5٪ على التوالي.

ارتفاع أرباح بنك قطر الدولي الإسلامي (QIIB.QA) بنسبة 7٪ على مدى تسعة أشهر لا يمكن أن يتحدى موقف فيتش من المقرض حيث انخفض بنسبة 0.8٪.

السعودية

في السعودية صعد المؤشر الرئيسي (.TASI) 0.2 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.7 بالمئة.

تقدمت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) (1211.SE) بنسبة 1.2٪ في اليوم بعد أن أعلنت عن قفزة هائلة في الأرباح الفصلية التي عزتها شركة التعدين إلى ارتفاع متوسط ​​أسعار المبيعات المحققة للمنتجات باستثناء الذهب.

قفز سهم شركة هرفي للخدمات الغذائية (6002.SE) بما يقرب من 10٪ ليكون أعلى نسبة مكاسب على المؤشر حيث سجلت الشركة المشغلة لمطاعم الوجبات السريعة زيادة في أرباحها ربع السنوية بنحو 45٪.

أبوظبي

كان مؤشر أبوظبي ثابتًا ، حيث انخفض مؤشر ألفاظبي القابضة (ALPHADHABI.AD) بنسبة 1.5٪ ، وارتفع سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) بنسبة 0.4٪ في أبوظبي.

دبي

انخفض مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ مع تراجع سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (DU.DU) بنسبة 2.7٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض