edita 350

«كونكريت بلس» تتفاوض على قرض بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه

مصادر: التمويل الجديد لتعزيز توسعات الشركة فى تصنيع المنتجات الأسمنتية

بدأت شركة كونكريت بلس للهندسة والانشاءات مفاوضات مع تحالف بنكي محلي للحصول على قرض بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه، بغرض التوسع في مجال تصنيع المنتجات الأسمنتية.

وتمتلك كونكريت بلس شركة للمنتجات الأسمنتية تضم مصنعين للطوب الأسمنتى، يعمل أحدهما في العاصمة الإدارية والآخر فى مدينة العلمين الجديدة.

وقالت مصادر لـ «أموال الغد»، إن المفاوضات تجري مع بنك خاص وآخر حكومي لتولي إدارة وتدبير القرض وتوزيعه بالتساوي فيما بينهما، مشيرة إلى أن الأجل الزمني للسداد يتراوح بين 5 إلى 7 سنوات.

أضافت المصادر، أنه قد تم الانتهاء من اعداد مذكرة الشروط والاحكام والتي تخضع حاليا للمراجعة من جانب العميل تمهيدا لبدء المفاوضات والمرجح حسمها وتوقيع العقود قبل نهاية العام الجاري.

وتمتلك كونكريت بلس للمنتجات الاسمنتية، أربع محطات لإنتاج الخرسانة الجاهزة بطاقة 120متر فى الساعة لكل محطة، تقع المحطة الأولى فى مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، والثانية فى مدينة العلمين الجديدة، والثالثة بمنطقة وادى النطرون، والمحطة الرابعة في الإسكندرية الجديدة.

وتتجاوز استثمارات شركة كونكريت بلس للمنتجات الأسمنتية نحو 150 مليون جنيه، وفق تصريحات صحفية للمهندس طارق يوسف الرئيس التنفيذي للمجموعة

وقال يوسف أن شركة الهندسة والانشاءات تستهدف الإنتهاء من تنفيذ حجم أعمال بنحو 5 إلى 6 مليارات جنيه خلال العام الجاري وذلك عن حزمة متنوعة من المشروعات القائمة لديها والموزعة على مدينة العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، بخلاف حصة أعمالها فى تطوير مشروع صوارى بالاسكندرية، وعددا من المشاريع الحكومية والتابعة للقطاع الخاص.

تابع: أن “كونكريت بلس” تمتلك محفظة أعمال متنوعة بالسوق المحلية تقدر قيمتها بنحو 15 إلى 16 مليار جنيه.

يشار إلى أن البنوك دأبت على زيادة السقف الائتمانى المتاح لشركات المقاولات فى الفترة الماضية لمقابلة النمو الكبير فى نشاط القطاع، والذى يتزامن مع إطلاق مشروعات ضخمة بالعاصمة الإدارية والعلمين، وغيرهما من المدن الجديدة، بالإضافة لمشروعات الطرق والبنية الأساسية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق