أسهم تسلا تلامس رقماً قياسياً جديداً مدعوما بمبيعاتها الإستثنائية

بنك البركة

لامست أسهم شركة تسلا أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق اليوم الاثنين ، لتصل إلى هذا المعلم للجلسة الثالثة على التوالي من التداول، وفقا لوكالة بلومبرج.

وعزز بنك مورجان ستانلي سعره المستهدف لأسهم الشركة بمقدار الثلث، مستشهدة بنمو المبيعات «الاستثنائي» في ظل تغلب صانعة السيارات الكهربائية على نقص غير مسبوق في الإمدادات الصناعية.

ABK 729

وقال المحلل آدم جوناس إن مبيعات الشركة في الربع الثالث ارتفعت بنحو 70٪، وفقاً لحساباته، حتى بالنظر إلى انخفاض إنتاج السيارات العالمي بنحو الخُمس. كما أشار جوناس، وهو يؤكد على تصنيف الشركة المرتفع، إلى أن تسلا احتلت مكانة بين أكبر الشركات المصنعة من حيث هوامش الربح.

يُشار إلى أن هدف مورجان ستانلي الجديد البالغ 1,200 دولارا، يعد ثاني أعلى هدف مشترك بين 46 محللاً تتبعهم بلومبرج. وارتفعت الأسهم بنسبة 2.2٪ إلى 930 دولاراً في تعاملات ما قبل السوق صباح اليوم في نيويورك.

كذلك سجّلت تسلا رقماً قياسياً الأسبوع الماضي، بعد أن أعلنت الشركة التي يملكها إيلون ماسك عن أرباح تجاوزت تقديرات وول ستريت، محققةً أرباحاً للربع التاسع على التوالي، حيث تفوق أداء صانعة السيارات الكهربائية التي تعمل منذ 18 عاماً على منافسيها الذين يصارعون ندرة أشباه الموصلات الضرورية للإنتاج.

فضلاً عن ذلك، قال جوناس إنه بالنظر إلى ما هو أبعد من تحديث المبيعات، فإن أعمال برمجيات تسلا وتقنياتها في مجالات مثل التأمين وإمدادات البطاريات يجب أن تسمح لها بأن تصبح «بطلة» في مجال السيارات والطاقة على المدى الطويل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق