اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

صندوق بروشيرز بيتكوين المتداول في البورصة يتصدر الأصول بقيمة مليار دولار في يومين فقط

أدى الطلب المكبوت على صندوق بروشيرز بيتكوين «ProShares Bitcoin ETF» – أول صندوق بيتكوين يتم تداوله في البورصة الأمريكية – إلى دفع الأصول المحتفظ بها في أداة الاستثمار إلى أكثر من مليار دولار في يومين فقط، وفقا لوكالة بلومبرج.

انهى مؤشر صندوق بروشيرز بيتكوين استراتيجي المتداول في البورصة «ProShares Bitcoin Strategy ETF» تعاملات أمس الأربعاء بأصول مُدارة بلغت 1.1 مليار دولار بعد أن تجاوزت قيمة التداول 1.2 مليار دولار، وفقاً لبيان صحفي، ليُعَدّ بذلك أسرع صندوق متداول في البورصة يصل إلى حاجز مليار دولار، وفقاً لبيانات بلومبرج إنتليجنس.

الجدير بالذكر أن إطلاق صندوق بروشيرز بيتكوين استراتيجي المتداول في البورصة قُوبل يوم الثلاثاء الماضى بطلب هائل، ليسجّل بذلك المرتبة الثانية بين الصناديق المتداولة في البورصة من حيث قيمة التداول عند التدشين لأول مرة على الإطلاق. وأظهرت البيانات المسائية ورود تدفقات داخلة بقيمة 567 مليون دولار في أولى جلسات تداوله. وتجدر الإشارة إلى أن بيانات التدفقات الرسمية تأتي متأخرة يوماً واحداً وفقاً لترتيبات تسوية المنتج.

وقد ساعد الحماس المحيط بالصندوق في دفع أكبر عملة مشفرة في العالم إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، مع اقتراب البيتكوين من مستوى 67000 دولار أمس الأربعاء. هذا ويصطف المصدرون الآخرون لتقديم منتجاتهم الخاصة، مع احتمال طرح صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين من فان إك «VanEck» وفالكيري هذا الشهر.

يُشار إلى أن سعر وثيقة الصندوق قد صعد بنحو 8.2% إلى 43.28 دولار من سعره الأولي البالغ 40 دولاراً، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرج. ولم يتغير ذلك كثيراً في تداول ما قبل السوق في الساعة 5:20 صباحاً في نيويورك.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق