اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وكيل مجلس النواب:  إنشاء علامة تجارية مصرية ذات قيمة مضافة ضرورة لتعزيز الصادرات

أكد محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية ضرورة انشاء علامة تجارية مصرية ذات قيمة مضافة لزيادة الصادرات، مع أهمية الاهتمام بحلقات المثلث الذهبي الثلاث للنهوض بالصادرات والوصول بها الى 100 مليار دولار وهي الاستثمار والانتاج والصناعة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين تحت عنوان ” الصناعة وأفريقيا بين الحاضر والمستقبل”.

وقال إن الصادرات التقليدية وسط التغيرات العالمية الجديدة سوف يندثر، منوها بضرورة التركيز على التخصص الانتاجي وعلى المدن الصناعية المتخصصة.

ولفت أبو العينين الى أن مدينة دمياط للأثاث انشاء علامة تجارية في الدول الاوربية كإيطاليا وفرنسا، مؤكدا  ضرورة التركيز على الخريطة الاستثمارية للمناطق الصناعية المتخصصة والترويج لها من خلال مؤتمر عالمي يتم من خلاله دعوة والشركات العالمية والصناعة.

وأشار الى أن القيمة البيعية للمنتج لن تأخذ قيمتها الحقيقية إلا من خلال علامة تجارية للدولة، مشددا على ضرورة اعطاء المستثمرين الأجانب اغراءات وحوافز حتى تستطيع جذبهم للاستثمار في مصر حيث أن كثير من الدول كالمغرب وجنوب افريقيا بدأت في المنافسة بقوة لجذب الاستثمار الاجنبي.

ونوه أبو العينين بأن جائحة كورونا أدت إلى تغيير الفكر والتوجه العالمي نحو الصناعة، حيث أن الدول الاوروبية بدأت حاليا في البحث الى التعاون مع الدول الجوار وذلك بعد ارتفاع أسعار الشحن وزيادة قيمة النولون مما يهدد سلاسل إمدادات القيمة .

وذكر أبو العينين أن قانون الاستثمار الجديد أعطى مزايا وحوافز استثمارية كبيرة إلا أنه يحتاج مزيد الترويج والمعرفة به ،بشكل صحيح ،بالاضافة الى أهمية التعاون بين كافة الوزرات والجهات للقضاء على البيروقراطية التي تعرقل الاستثمار.

وأوضح  أن مصر بها العديد من المشروعات القومية العملاقة التي تمنح مزايا وحوافز للمستثمرين كالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق