وزير النفط العراقي يتوقع وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل بالنصف الأول من 2022

صرح إحسان عبد الجبار وزير النفط العراقي ، بأنه يتوقع أن تصل أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل في الربعين الأول والثاني من عام 2022 مع انخفاض المخزون العالمي إلى أدنى مستوياته، وفقا لـCNBC عربية.

وقال عبدالجبار ، أن أسعار النفط على المدى البعيد يجب أن تتراوح بين 75 إلى 85 دولارا، وأن أوبك بلس تناقش الآن طرقا لجعل أسعار النفط متوازنة ولا قرار بعد حول زيادة الإنتاج فوق المستويات المتفق عليها.

وكان وزير النفط العراقي قد صرح سابقا إن العراق يستهدق الوصول بإنتاج الغاز إلى 4 مليارات قدم مكعب خلال 2025، وأضاف أن شركة غاز البصرة أطلقت مشروعها 2021-2025 بـ 3 مليارات دولار لإضافة طاقة تصل إلى 600 مليون قدم مكعب قياسي

وعلى صعيدا أخر، قال وزير النفط: إن «الحكومة المركزية ستثبت سعر برميل النفط في موازنة 2022 بين 55 و 60». مشيرا الى ان «ذلك سيساعد في إحداث تغييرات وتحسين أداء الاقتصاد العراقى بشكل ملحوظ»، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

وأعرب عبد الجبار عن تفاؤله «بتطور كبير في صناعة النفط ، خاصة أنها دخلت مرحلة إيجابية جديدة تنافس الشركات المنتجة للطاقة الشمسية البديلة ووقود النيتروجين الأخضر والأزرق» ، مشيرا إلى أن «الشركات العملاقة أنفقت مليارات الدولارات. الدولارات لإنشاء البنى التحتية لتصنيع المعدات والأجهزة الحديثة ، بالإضافة إلى البطاريات والمواد الأخرى المستخدمة في صناعة الطاقة البديلة».

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق