اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

بدء التداول علي أسهم إي فاينانس للاستثمارات المالية اليوم   

تشهد اليوم البورصة المصرية، بدء التداول على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو اليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط.

وقالت البورصة، في بيان: “يكون سعر الفتح (السعر المرجعي) هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 13.98 جنيه للسهم وعلى أن يتم التداول اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية”.

وأضافت، أنه يتم إدراج السهم ضمن القائمة (أ) المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة على الأوراق المالية المدرجة بها اعتباراً من يوم 24  أكتوبر 2021.

وأشارت البورصة، إلى أنه في ضوء ما تضمنته نشرة طرح أسهم الشركة بشأن آلية استقرار سعر السهم في السوق عقب تنفيذ الطرح يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوماً ميلادياً تبدأ من أول جلسة تداول على أسهم الشركة بعد تنفيذ الطرح من يوم 20 أكتوبر 2021 إلى يوم 18 نوفمبر 2021) يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام (13.98 جم/سهم).

وتابعت: “ويحق للمساهمين المشترين في الطرح العام فقط راغبي البيع بإيداع أوامر لعدد الأسهم المخصص لهم فقط من خلال الطرح العام فى تاريخ تنفيذه في البورصة ووفقاً لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة”.

وذكرت البورصة، أنه يشترط في الأسهم التي يتم عرضها للبيع أن تكون هي المشتراة من خلال الطرح العام والتي تم الاحتفاظ بها أو المتبقية منه ويحظر على شركات السمسرة تسجيل أوامر بيع إلا بعد التحقق من ذلك وفقاً لبيان أرصدة العميل وكشف حركة حسابه من شركة مصر للمقاصة حيث لن يسمح بقبول أوامر بيع الأسهم التي تم شراؤها من السوق المفتوح.

ونوهت، بأنه في نهاية مدة الحساب سوف يتم تنفيذ الأوامر المودعة من راغبي البيع والتي تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند والتي لم يتم سحبها خلال المدة المشار إليها.

وبلغ إجمالي كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة عدد 1.58 مليار سهم.

وكانت إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، قالت إن النطاق السعري لعملية طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية “الطرح العام”، ليتراوح بين 12.50 جنيه و13.98 جنيه للسهم.

وقد حصلت الشركة على الموافقات اللازمة لتسجيل أسهمها بالبورصة المصرية من الهيئة العامة للرقابة المالية في 23 سبتمبر 2021، علماً بأن إتمام عملية الطرح المرتقب وبدء التداول على أسهم الشركة يجري وفق متطلبات واشتراطات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، وعقب الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر.

وبلغت إيرادات “إي فاينانس” 1.2 مليار جنيه مصري خلال عام 2020 بمعدل نمو سنوي مركب 30% بين عامي 2018 و2020، فيما بلغت الإيرادات 904 ملايين جنيه خلال النصف الأول من عام 2021.

وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 465 مليون جنيه بمعدل نمو سنوي مركب 35% بين عامي 2018 و2020، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 379 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق