أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار رغم ارتفاع عائدات السندات الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ، حيث فاق ضعف الدولار الضغط الناجم عن ارتفاع عائدات السندات الأمريكية والمخاوف المستمرة بشأن رفع أسعار الفائدة في وقت أبكر من المتوقع، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب  فى التعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1775.21 دولار للأوقية بحلول الساعة 0733 بتوقيت جرينتش. ارتفع المعدن بما يصل إلى 1.2٪ أمس الثلاثاء قبل أن يتخلى عن معظم تلك المكاسب مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1776.20 دولار.

اقتربت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها منذ 20 مايو اليوم الأربعاء ، مما رفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد. ولكن لموازنة العوائد المرتفعة ، لم يتغير مؤشر الدولار كثيرًا وليس بعيدًا عن إغلاق أم الثلاثاء الذي كان أدنى مستوى له في أسبوع تقريبًا. ضعف الدولار يجعل السبائك أرخص بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «يستمر الذهب في التماسك هناك ، ولكن الكتابة معلقة وبمجرد أن يتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي محورًا أكثر تشددًا ، يمكن للذهب أن يتجاهل ارتفاع التضخم والاتجاه نحو الانخفاض».

إذا استمر التضخم في الارتفاع بوتيرته الحالية في الأشهر القليلة المقبلة ، فقد يحتاج صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى تبني «استجابة سياسية أكثر عدوانية» العام المقبل ، حسبما قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر أمس الثلاثاء.

على الرغم من أن استمرار التضخم سيكون خطرًا أكبر على الاقتصاد الأمريكي خلال العام المقبل ، إلا أن غالبية الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز يتوقعون أن ينتظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي حتى عام 2023 قبل رفع أسعار الفائدة.

غالبًا ما يُعتبر الذهب وسيلة للتحوط من التضخم ، على الرغم من أن انخفاض التحفيز ورفع أسعار الفائدة يدفع عائدات السندات الحكومية إلى الارتفاع.

قال محللو ANZ في مذكرة أنه على الرغم من أن الرغبة القوية في المخاطرة أثرت على الطلب على السبائك ، إلا أن الاستثمار في التجزئة ظل قوياً وكان الامتياز المادي قويًا خلال موسم المهرجان ، مما يدعم الذهب.

في مكان آخر ، ارتفع البلاتين بنسبة 0.4٪ إلى 1044.51 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0.2٪ إلى 2101.17 دولار. قال ANZ: «يبدو البلاتين في وضع أفضل من البلاديوم نظرًا لمجموعة عوامل الاستهلاك – المجوهرات والصناعات». كما ارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.8٪ إلى 23.84 دولارًا للأوقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض