اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

البورصات الخليجية الرئيسية.. المؤشر السعودي يصعد لأعلى مستوى في أكثر من 15 عامًا

ارتفعت معظم البورصات الخليجية الرئيسية فى التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، مع صعود الأسهم السعودية إلى أعلى مستوى في أكثر من 15 عامًا ، لترتفع للجلسة الخامسة في ست مرات ، وقادت المكاسب في الخليج مع تراجع أسعار النفط الخام عن خسائرها السابقة، وفقا لوكالة رويترز.

عوّضت أسعار النفط خسائرها السابقة حيث أدى انخفاض درجات الحرارة في الصين ، أكبر مستهلك للطاقة في العالم ، إلى إحياء المخاوف بشأن قدرتها على تلبية احتياجات الطلب على التدفئة وسط نقص الكهرباء والفحم.

أداء البورصات الخليجية الرئيسية اليوم الثلاثاء الموافق 19-10-2021

السعودية

انتعش مؤشر البورصة السعودية 0.4 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته منذ يوليو 2006 مدعوما بمكاسب 2.2 بالمئة في مصرف الراجحي وزيادة 0.5 بالمئة في البنك الوطني السعودي أكبر بنوك الإقراض. وتقدمت شركة اتصالات اتحاد اتصالات 1.8 بالمئة بعد أن أعلنت عن زيادة في أرباحها الفصلية.

قالت مبادرة البيانات التنظيمية المشتركة أمس الاثنين، إن صادرات المملكة من النفط الخام ارتفعت في أغسطس للشهر الرابع على التوالي إلى أعلى مستوى منذ يناير 2021.

دبي

زاد مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 0.3 بالمئة مدعوما بارتفاع 0.8 بالمئة في بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية وزيادة 0.5 بالمئة في شركة إعمار العقارية. ومع ذلك ، تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.4٪ قبل إعلان أرباحه.

قالت الحكومة الهندية أمس الاثنين، إن دبي وقعت اتفاقا لبناء بنية تحتية في جامو وكشمير في وقت تشهد فيه منطقة الهيمالايا تصاعدا في أعمال العنف.

أبو ظبي

وفي أبو ظبي ، هبط المؤشر 0.2٪ ، متأثرًا بانخفاض 0.3٪ في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنك في البلاد ، وتراجع 1.4٪ في ألفا أبوظبي القابضة.

أضاف ناشر المؤشر FTSE Russell أدنوك للحفر إلى ثلاثة من مؤشرات الأسهم العالمية ، وفقًا لبيان صادر عن أدنوك للحفر. واستقرت أسعار أسهم أدنوك للحفر.

قطر

صعد المؤشر القطري القياسي 0.2 بالمئة ، مع إضافة بنك قطر الوطني ، أكبر بنك خليجي ، 1 بالمئة. ومن بين أمور أخرى ، ارتفع سهم المصرف الإسلامي مصرف الريان 0.1٪ في تعاملات متقلبة ، بعد انخفاض طفيف في أرباحه في الربع الثالث.

وقالت QNB للخدمات المالية في مذكرة بحثية إن أرباح مصرف الريان في الربع الثالث جاءت متماشية بشكل عام مع التقديرات وكانت النتائج باهتة إلى حد ما.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق