وزير الزراعة يشدد على توفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين والمربين بجودة عالية وأسعار مناسبة

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة لمناقشة الوضع الراهن لسوق مستلزمات الإنتاج الزراعي بما يشمل النباتي والحيواني والبيطري.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والأمصال اللقاحات البيطرية للمزارعين والمربيين، وتشديد عمليات الرقابة على مستلزمات الإنتاج لضمان وصول الدعم لمستحقيه وبالأسعار المناسبة، وذلك بهدف حماية المزارع والمربي بما يساهم أيضا في تحقيق التنمية الزراعية.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة التوسع في خدمات الميكنة الزراعية لخدمة المزارعين، وخدمات تحسين الأراضي، الامر الذي يساهم في زيادة إنتاجية المزارعين وزيادة دخولهم والتيسير عليهم.

وأشار القصير الى ضرورة وضع آلية للرقابة على المخصبات الزراعية، من خلال تكثيف الزيارات الدورية على المصانع، وتشديد عمليات التفتيش والرقابة على أسواق المبيدات والأسمدة والتقاوي واللقاحات والاعلاف بشكل مستمر، لافتا الى أهمية التأكد من وصول كافة المستلزمات الى المزارعين والمربية بجودة عالية وسعر مناسب.

حضر الاجتماع رئيس مركز البحوث الزراعية، ورئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيس قطاع الارشاد الزراعي، ورئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتحسين الأراضي، ورئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، ورئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، ورئيس لجنة المخصبات.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض