اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الحيني: 18 مليار جنيه حجم مساهمات القابضة للتأمين في المحافظ الاستثمارية المختلفة

كشف باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين – إحدى شركات قطاع الأعمال العام – عن بلوغ حجم المساهمات المتداولة والغير المتداولة للشرطة القابضة حوالي 18 مليار جنيه.

وأضاف الحيني خلال لقائه ببرنامج كلمة أخيرة مساء أمس، أن هذه المساهمات شملت مساهمات متداولة في البورصة، وأخرى خارج سوق المال، مشيراً إلى أن الشركة إتخذت قرارات استثمارية جديدة بقيمة 700 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات الماضية.

وأشار إلى أن القرارات تضمنت الدخول في استثمارات جديدة متعددة تشمل صناديق رأسمال المخاطر وأخرى متوازنة بجانب مشروعات لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى الاستثمار في المجالات الصناعية والتعليم والصحة والتأمين.

وأوضح أن 300 مليون جنيه من هذه الاستثمارات تم تنفيذها فعلياً، بينما يتبقى 400 مليون جنيه مازالت في مرحلة الدراسة والحصول على الموافقات اللازمة، منوهاً أن تلك الاستثمارات تتضمن الاستحواذ على حصص محددة في بعض المؤسسات والمشروعات.

ونوه أن الشركة تعتزم التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية كالتأجير التمويلي والتخصيم، موضحاً دراسة الشركة الاستحواذ على حصة كاملة في شركة للتأجير التمويلي، مشيراً إلى أن أنشطة التمويل العقاري والتمويل متناهي الصغر تأتي على أجندة توسعات المجموعة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد على أن القابضة للتأمين وشركاتها التابعة ساهموا بـ125 مليون جنيه في تدشين شركة للاستثمار في التعليم قبل الجامعي بالمشاركة مع مجموعة من البنوك والمستثمرين المصريين؛ منوهاً عزم الشركة الاستثمار في قطاع الصحة خلال الفترة المقبلة.

وتابع “بجانب هذه الاستثمارات الجديدة؛ فقد تخارجت الشركة القابضة أو قلصت حصتها في بعض المؤسسات والاستثمارات بقطاعات الحديد والبتروكيماويات والنشاط المالي غير المصرفي؛ كما تم زيادة حصص مساهمات الشركة في بعض الشركات والمؤسسات الأخرى”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق