أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع مدعومة بأسعار النفط والمؤشر السعودي يخالف الإتجاه

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين مع ارتفاع أسعار النفط ، في حين تراجع المؤشر السعودي ، مما يهدد بإنهاء سلسلة مكاسب استمرت أربعة أيام، وفقا لوكالة رويترز.

وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ سنوات مع تعافي الطلب من وباء كورونا ، مدعومًا بمزيد من العادات من مولدات الطاقة التي ابتعدت عن الغاز والفحم باهظ الثمن إلى زيت الوقود والديزل.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الإثنين الموافق 18-10-2021

السعودية

هبط المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪ متأثرًا بانخفاض 1.4٪ في أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) بنسبة 1.4٪ وهبوط سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) (2290.SE) بنسبة 4.8٪.

وأعلن ينساب عن صافي ربح ربع سنوي 179.8 مليون ريال (47.94 مليون دولار) انخفاضا من 195.6 مليون ريال قبل عام.

دبى

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ ، مدعوماً بارتفاع 0.5٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) وزيادة 1.6٪ في شركة الخدمات اللوجستية أرامكس (ARMX.DU).

أبو ظبي

في أبو ظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.3 ٪ ، مع إضافة أكبر بنك في البلاد بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) 0.7 ٪ ، في حين ارتفعت أسهم Response Plus Holding بنسبة 1.5 ٪ بعد التأرجح إلى ربح ربع سنوي.

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة ، أمس الأحد ، انخفاضًا في عدد حالات الإصابة بكوفيد -19 اليومية إلى أقل من 100 حالة لأول مرة منذ بدء تفشي المرض العام الماضي ، حيث تستضيف معرضًا عالميًا ضخمًا تأمل في جذب ملايين الزيارات.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، مع ارتفاع سهم مصرف الريان المتوافق مع الشريعة الإسلامية (MARK.QA) بنسبة 1.1٪ ، وارتفع سهم مصرف قطر الإسلامي (QISB.QA) بنسبة 0.2٪.

وكان المصرف أعلن أمس  الأحد عن صافي ربح 2.53 مليار ريال (694.75 مليون دولار) للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر ، بزيادة 13.9٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق